السيسي يصادق على إعدام المتشدد عادل حبارة.. والتنفيذ خلال 48 ساعة
السيسي يصادق على إعدام المتشدد عادل حبارة.. والتنفيذ خلال 48 ساعةالسيسي يصادق على إعدام المتشدد عادل حبارة.. والتنفيذ خلال 48 ساعة

السيسي يصادق على إعدام المتشدد عادل حبارة.. والتنفيذ خلال 48 ساعة

صادق الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، على حكم إعدام القيادي الجهادي، عادل حبارة، وفق مصادر أمنية في قطاع السجون.

وقالت المصادر إن "تنفيذ حكم إعدام عادل حبارة، المتهم الرئيسي في القضية المعروفة إعلاميًا بمذبحة رفح الثانية، التي راح ضحيتها 25 مجندًا من الأمن المركزي بسيناء، في آب/ أغسطس عام 2013، سيكون خلال 48 ساعة".

وأضافت المصادر، في تصريحات لـ"إرم نيوز"، أن "تنفيذ الحكم سيكون داخل سجن العقرب، الذي يتواجد فيه حبارة، حيث من المقرر أن يحضر أحد أعضاء النيابة العامة، ورجال الأمن وأحد رجال الدين، لتلاوة اتهاماته في القضية، والاستماع لطلبه الأخير، كما هو معروف داخل السجون".

وأشارت إلى أن "تنفيذ الإعدام قد يكون صباح اليوم الخميس، أو صباح الجمعة، على أقصى تقدير".

وكانت محكمة النقض رفضت السبت الماضي، الطعن المقدم من محامي المتهم عادل حبارة، وستة متهمين آخرين في القضية، وأيدت تأييد عقوبة إعدامهم، الصادرة من محكمة الجنايات مسبقًا، الأمر الذي يعد حكمًا نهائيًا باتًا، ولا يجوز الطعن عليه، أمام أي محكمة أخرى.

وجاء رفض الطعن، بعد أن قضت المحكمة في وقت سابق، بقبول الطعون المقدمة من عادل حبارة وباقي المتهمين، عقب حكم محكمة الجنايات، بإعدامهم، وقررت إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة، فأصدرت حكمها المطعون عليه.

يشار إلى أن محكمة الجنايات برئاسة المستشار معتز خفاجي، قضت في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام  2015، بإعدام سبعة متهمين، بينهم عادل حبارة، أحد أشهر المتهمين في قضايا تستهدف رجال الجيش في سيناء، في حين أصدرت أحكامًا بالسجن المؤبد على ثلاثة متهمين، و15 عامًا على 22 آخرين، وبراءة ثلاثة في القضية نفسها.

ووجهت النيابة العامة لهم اتهامات بـ"ارتكاب جرائم قتل، في محافظتي شمال سيناء والقاهرة، وتنفيذ مذبحة رفح الثانية، وقتل مجندين بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، والتخابر مع تنظيم القاعدة"، إضافة إلى اتهامات أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com