لجنة قضائية مصرية تتحفظ على أموال مالك صحيفة ”الديلي إيجيبت“ بتهمة الانتماء للإخوان

لجنة قضائية مصرية تتحفظ على أموال مالك صحيفة ”الديلي إيجيبت“ بتهمة الانتماء للإخوان

المصدر: وكالات

تحفظت القاهرة، اليوم الأربعاء، على أموال الصحفي مصطفى صقر، مالك صحيفة ”الديلي نيوز إيجيبت“، وآخرين لانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين.

وقالت لجنة التحفظ وإدارة أموال الإخوان بمصر (قضائية)، في بيان لها اليوم، إنها قامت بـ“التحفظ على أموال المدعو مصطفى مختار محمد صقر بشخصه واثنين آخرين، هما نور محمود على يوسف وخالد أحمد أحمد أبو شادي، كما شمل أيضا  القرار شركتين من الكيانات الإخوانية الإرهابية، هما شركة (بيزنس نيوز) للصحافة والطباعة والنشر وشركة النور للاستيراد والتصدير“.

وأوضح البيان، أن القرار شمل أيضا جمعيتين هما: (الفجر الخيرية) بمركز إشمون المنوفية، و(الصفوة الخيرية) بذات المحافظة لـ“انتمائهما للعناصر الإخوانية“.

وخاطبت اللجنة كلاً من البورصة وهيئة الرقابة المالية باتخاذ اللازم نحو منع هؤلاء من التصرف في كافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة، ومنعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية والودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم لطرف أي من البنوك الخاضعة لرقابة البنك المركزي.

ويصدر عن شركة ”بيزنس نيوز“ صحيفتان هما البورصة المصرية المتخصصة في الشأن الاقتصادي، وصحيفة ”الدلي النيوز إيجيبت“ التي تصدر باللغة الإنجليزية.

وفي مطلع سبتمبر/ أيلول 2015، كتب الرئيس السيسي مقالا لصحيفة ”ديلي نيوز ايجيبت“ استعرض خلاله قائمة الإنجازات خلال عام ونصف من عمله رئيساً لمصر ورؤيته لمستقبل الاقتصاد المصري تخطى الـ 2000 كلمة.

وطرح السيسي في مقاله بمناسبة انعقاد المؤتمر السنوي لمؤسسة ”اليورومني“ بالقاهرة حينها حول بدائل تمويل المستقبل الاقتصادي لمصر، عددًا من التحديات التي واجهته في الفترة التي بدأت مع توليه الرئاسة وكيف تم التعامل معها، كما استعرض رؤيته لمستقبل الاقتصاد المصري.

وفي سبتمبر/ أيلول 2013، أصدرت ”محكمة القاهرة للأمور المستعجلة“ حكمًا بـ ”حظر جماعة الإخوان في مصر، وأية مؤسسة متفرعة منها، أو تابعة لها، والتحفظ على جميع أموالها العقارية، والسائلة، والمنقولة“.

وبناءً على هذه الحكم القضائي، شكّلت الحكومة المصرية في يناير/كانون الثاني 2014، لجنة لإدارة الأموال والشركات والجمعيات المملوكة لـ“لجماعة الإخوان“ تحت مسمى ”لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخــوان“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com