عقب استنكاره تفجير الكنيسة.. الأزهر يدعو لبحث المسائل الشائكة مع الشباب (فيديو إرم)
عقب استنكاره تفجير الكنيسة.. الأزهر يدعو لبحث المسائل الشائكة مع الشباب (فيديو إرم)عقب استنكاره تفجير الكنيسة.. الأزهر يدعو لبحث المسائل الشائكة مع الشباب (فيديو إرم)

عقب استنكاره تفجير الكنيسة.. الأزهر يدعو لبحث المسائل الشائكة مع الشباب (فيديو إرم)

استنكر الدكتور أسامة الحديدي خطيب جامع الأزهر الشريف، تفجير الكنيسة البطرسية في مصر، مقدمًا خالص العزاء لأسر الضحايا، ومؤكداً على أن الأزهر يستنكر ويشجب جميع التصرفات التي لا تمت إلى الإسلام بصلة.

وقال خطيب الأزهر، في لقاء خاص مع "إرم نيوز"، إن "كافة الحركات الإرهابية لا تنتمي للإسلام، لأن الله أمرنا بتعمير الأرض ومنع الفساد فيها".

وذكر الحديدي أن الأزهر يدعو حاليًا إلى حوار وطني مع الشباب المصري في جميع المحافظات، للإجابة على كافة المسائل الشائكة التي تدور في أذهان الشباب ونشر روح التسامح بينهم".

ووقع هجوم انتحاري، الأحد الماضي، في الكنيسة البطرسية بالقاهرة، أسفر عن سقوط 23 قتيلًا على الأقل وعشرات الجرحى، في حين أعلن تنظيم "داعش"، في بيان له، تبنيه التفجير الذي نفذه أحد عناصره مطلقًا عليه اسم "أبوعبد الله المصري".

ويختلف اسم المفجر الانتحاري الوارد في بيان "داعش" عن الاسم الذي ذكرته السلطات المصرية لمنفذ الهجوم عندما أعلنت أن شابًّا يدعى محمود شفيق محمد مصطفى  وكنيته "أبودجانة المصري"، هو من قام به.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com