حكم نهائي جديد بإعدام المتشدد المصري عادل حبارة
حكم نهائي جديد بإعدام المتشدد المصري عادل حبارةحكم نهائي جديد بإعدام المتشدد المصري عادل حبارة

حكم نهائي جديد بإعدام المتشدد المصري عادل حبارة

أصدرت محكمة النقض في مصر ، اليوم الاثنين، حكمًا نهائيًا جديدًا بإعدام الإسلامي المتشدد عادل حبارة وهو الحكم الثاني من نوعه الذي يصدر بحقه هذا الأسبوع.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن المحكمة -وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد- أيدت حكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات مدينة الزقازيق الواقعة شمال شرقي القاهرة في ديسمبر/ كانون الأول العام الماضي. وتتعلق القضية بمقتل شرطي سري في محافظة الشرقية عام 2012.

وأحكام النقض نهائية وغير قابلة للطعن.

ويحتاج حكم الإعدام النهائي إلى تصديق رئيس الجمهورية لتنفيذه.

وكانت المحكمة ذاتها أيدت يوم السبت، حكمًا بإعدام حبارة في قضية تتصل بمقتل 25 مجنداً في أغسطس/ آب 2013 في محافظة شمال سيناء المضطربة.

ومنذ سنوات ينشط في شمال سيناء إسلاميون متشددون قتلوا مئات من رجال الجيش والشرطة وأعلنوا في 2014 مبايعة تنظيم داعش المتشدد الذي يسيطر على أراضٍ في سوريا والعراق.

وكثف متشددو شمال سيناء هجماتهم على مواقع الجيش والشرطة بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

واتهم حبارة في أكثر من قضية عنف في محافظة الشرقية مسقط رأسه وشمال سيناء القريبة وصدر عليه أكثر من حكم بالإعدام. كما صدر عليه حكم بالسجن المؤبد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com