أخبار

محكمة مصرية تقبل طعن وزير إعلام "مبارك" في "الكسب غير المشروع"
تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2016 12:50 GMT
تاريخ التحديث: 10 ديسمبر 2016 12:50 GMT

محكمة مصرية تقبل طعن وزير إعلام "مبارك" في "الكسب غير المشروع"

محكمة جنايات القاهرة كانت قد عاقبت صفوت الشريف ونجله إيهاب بالسجن 5 سنوات، ومعاقبة نجله الآخر "أشرف" غيابيًا بالسجن 10 سنوات والغرامة.

+A -A
المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

قبلت محكمة النقض في مصر، اليوم السبت، الطعن المقدم من صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، ووزير الإعلام في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجله ”إيهاب“، على الحكم الصادر ضدهما، بحبسهما 5 سنوات.

وقررت المحكمة، إعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة جديدة، في قضية ”الكسب غير المشروع“، حيث أوصت نيابة محكمة النقض بقبول طعنهما على اتهامهما، باستغلال النفوذ وتحقيق ثروات طائلة بطرق غير مشروعة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد عاقبت صفوت الشريف ونجله إيهاب بالسجن 5 سنوات، ومعاقبة نجله الآخر ”أشرف“ غيابيًا بالسجن 10 سنوات، مع تغريمهم 209 ملايين و78 ألفًا و454 جنيهًا، ودفع مثل هذا المبلغ قيمة تربح زوجة ”الشريف“، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، ولم ينفذ حكم السجن ضد ”الشريف“ ونجله، لعدم حضورهما جلسة صدوره، وظل المتهمان هاربين خارج السجن إلى أن تمكنا من توكيل محام للطعن على الحكم.

ويواجه الوزير الأسبق، اتهامات تتعلق بحصوله وزوجته ”إقبال عطية“، وأولاده، على كسب غير مشروع بقيمة 304 ملايين و674 ألف جنيه، متمثل في أراض وعقارات وهدايا، بسبب استغلاله لصفته الوظيفية فيما تولاه من مناصب قيادية بالدولة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك