للمرة الثانية في 2016.. مباحثات مصرية باكستانية حول التعاون العسكري‎ – إرم نيوز‬‎

للمرة الثانية في 2016.. مباحثات مصرية باكستانية حول التعاون العسكري‎

للمرة الثانية في 2016.. مباحثات مصرية باكستانية حول التعاون العسكري‎

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

شهدت القاهرة، أمس الأربعاء، مباحثات مصرية باكستانية هي الثانية خلال العام الجاري، تناولت تعزيز التعاون العسكري والتنسيق في القضايا الإقليمية.

جاء ذلك خلال لقاء بقصر الاتحادية الرئاسي شرق العاصمة المصرية، جمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بوزير الإنتاج الحربي الباكستاني ”رنا تنوير حسين“ الذي وصل القاهرة الاثنين الماضي، في زيارة تستغرق عدة أيام.

وبحسب بيان للرئاسة المصرية، لفت السيسي، إلى ”حرص بلاده على تطوير التعاون مع باكستان على مختلف الأصعدة، بما في ذلك الإنتاج الحربي والتعاون العسكري ومكافحة الإرهاب“.

وحسب المصدر ذاته، أعرب الوزير الباكستاني عن ”تطلع بلاده لتنمية التعاون الثنائي وتبادل الخبرات مع مصر في مختلف المجالات، بما في ذلك قطاع الصناعات العسكرية، فضلا عن تعزيز التنسيق والتشاور مع مصر إزاء القضايا الإقليمية“.

وفي 26 يوليو/ تموز الماضي، جرت مباحثات في القاهرة بين السيسي مع الفريق أول رحيل شريف، رئيس هيئة أركان القوات البرية الباكستانية، حول عدد من القضايا المشتركة، شملت تقوية التعاون الأمني، وتبادل الخبرات، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب.

كما زار وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، إسلام أباد، في أبريل/ نيسان 2015، والتقى رحيل شريف، وقائد الأركان الباكستاني الجنرال راشد محمود، وناقش معهما سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة في المجال الأمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com