وزير الكهرباء المصري: لا زيادة بالأسعار والانتهاء من المحطة النووية قريبًا (فيديو)
وزير الكهرباء المصري: لا زيادة بالأسعار والانتهاء من المحطة النووية قريبًا (فيديو)وزير الكهرباء المصري: لا زيادة بالأسعار والانتهاء من المحطة النووية قريبًا (فيديو)

وزير الكهرباء المصري: لا زيادة بالأسعار والانتهاء من المحطة النووية قريبًا (فيديو)

نفي وزير الكهرباء المصري الدكتور محمد شاكر، نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء، وذلك على خلفية ما تردد من تقارير تشير إلى نية الحكومة رفع الدعم عن الكهرباء، نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تشهدها البلاد، إضافة إلى تدهور قيمة العملة المحلية.

وقال شاكر في لقاء خاص مع إرم نيوز إن مصر استطاعت تأمين التغذية الكهربائية لكافة القطاعات خاصة الاستثمارية، لتوفير احتياجات الشركات الأجنبية التي تعتمد على الكهرباء كشكل أساس في عملية الإنتاج.

وأضاف الوزير المصري بأن خطة رفع الدعم عن الكهرباء وصلت خلال العام الجاري  إلى 30 مليار جنيه، مشيرًا إلى تأثر القطاع الكهربائي بأزمة الدولار الأخيرة، لاسيما أن مصر تستورد  30% من الغاز، فضلاً عن المعدات والأدوات المستخدمة في عملية الإنتاج.

وردا على سؤال بشأن إمكانية تأثر التعاون بين مصر والسعودية في ضوء التوتر الأخير بين البلدين، لفت وزير الكهرباء المصري إلى إن بلاده تجري تعاونًا رفيع المستوى مع المملكة، لاسيما فيما يتعلق بخط الربط الكهربائي بقدرة 3 آلاف ميجاوات بين البلدين.

ختم شاكر تصريحاته قائلا إن الاتفاق النهائي بشأن محطة الضبعة النووية مع روسيا قاب قوسين أو أدنى من الانتهاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com