اعتراضات في مصر على منع المحجبات من حضور حفل لـ عمرو دياب – إرم نيوز‬‎

اعتراضات في مصر على منع المحجبات من حضور حفل لـ عمرو دياب

اعتراضات في مصر على منع المحجبات من حضور حفل لـ عمرو دياب
Amr Diab who won the award for Best Selling Middle Eastern Artist during the 2007 World Music Awards held at the Monte Carlo Sporting Club on November 4, 2007 in Monte Carlo, Monaco. (Photo by Jeff Kravitz/FilmMagic)

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

عبرت مؤسسة مجتمع مدني في مصر، وناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن رفضهم لقيام شركة سياحية بعدم السماح للمحجبات بحضور حفل للمغني المصري الشهير عمرو دياب، الملقب بـ“الهضبة“، نهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بالقاهرة.

وتعد تلك الخطوة سابقة من نوعها، لمنع محجبات من حضور حفل غنائي بمصر.

وتداولت وسائل إعلام محلية أمس، تصريحات منسوبة لمسؤول بشركة ”مومنت إيفنتس“ المنظمة للحفل المقرر أن يقام بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة في 25 من ديسمبر الجاري، قال فيها إن ”من بين القواعد التي وضعتها الشركة لحضور الحفل، منع أي سيدة ترتدي غطاء رأس سواء حجاب أو غيره“.

وقال المسؤول في تصريحات لفضائية مصرية معرفا اسمه بـ“أحمد“ دون ذكر اللقب، إن هذا المنع يشمل أي سيدة ترتدي غطاء رأس ومن بينه الحجاب، غير أنه عاد للقول إن القرار غير مقصود به الحجاب بشكل محدد، مشيرا إلى أن هذه هي شروط الشركة لدخول الحفل، دون إبداء أسباب.

وفي بيان له اليوم، أعرب مركز ”مساواة للتدريب والاستشارات“، عن ”انزعاجه وقلقه“ جراء ما تم تداوله في وسائل الإعلام من أخبار وتصريحات منسوبة إلى الشركة المنظمة لحفل الفنان المصري عمرو دياب.

واعتبر المركز في بيان حمل عنوان ”للتمييز وجوه أخرى.. وما زال مستمرًا ضد نسوة مصر“، تلك التصريحات ”تمييزية تجاه النساء والفتيات، وتنتهك الإعلانات الأممية والاتفاقات الدولية المنظمة لحقوق الإنسان“.

ولفت المركز إلى أن ”قيم التمدن والحداثة لا تستقيم دون احترام اختيارات الجميع وحقوقهم دون أي مفاضلة أو مساواة“.

وطالب بيان المركز (يهتم بتحقيق مبادئ المساواة وعدم التمييز بين المواطنين في البلاد)، منظمي الحفل بالمراجعة الفورية لقواعد حضور الحفل احتراما للحقوق والحريات الفردية.

من جهتهم عبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من جماهير عمرو دياب، عن رفضهم وغضبهم إزاء تلك الخطوة.

وكتب الكثير منهم تعليقات رافضة للخطوة علي مواقع التواصل الاجتماعي، عبر هاشتاغ للاحتجاج على القرار تحت اسم ”حبيبي يا نور العين“ وهي جملة من إحدى أغاني ”دياب“ الشهيرة.

بدورها، قالت هدى الناظر مديرة أعمال الفنان المصري عمرو دياب، في تصريحات صحفية اليوم، إنّ تفاوضاً يجري حالياً مع الشركة من أجل بحث قرار إدارة الفندق بمنع دخول المحجبات.

وأكدت الناظر ”رفض تصنيف جمهور عمرو دياب بين محجبات وغير محجبات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com