للمرة الثانية خلال عام.. رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل في مصر – إرم نيوز‬‎

للمرة الثانية خلال عام.. رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل في مصر

للمرة الثانية خلال عام.. رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل في مصر

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

وافقت الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، على رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل إلى 1200 جنيه شهريًا بما يعادل 14.400 ألف جنيه سنويًا، في الخطوة الثانية من نوعها خلال عام.

وقال النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة أبلغتهم اليوم بالموافقة على رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل إلى 14.400 ألف جنيه سنويًا، وهو ثاني قرار بعدما رفعت حد الإعفاء من ضريبة الدخل إلى 13.500 ألف جنيه سنويًا، في أغسطس من العام الماضي بدلاً من 12 ألف جنيه.

وأشار عمر في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إلى أن اللجنة قدّمت خلال الأسبوعين الأخيرين مقترحات للحكومة المصرية، بشأن تعديل أحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 الخاص بالضريبة على الدخل، لرفع الحد الأقصى للإعفاء الضريبي.

وأضاف، أن اللجنة استندت في مطالبها بارتفاع أسعار الوقود، وكذلك تعويم الجنيه، وغلاء أسعار السلع الأساسية مع ثابت دخل الأفراد.

وكشف وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن مخطط البرلمان، للوصول بالإعفاء الضريبي إلى ٣٠ ألف جنيه سنويًا خلال الفترة المقبلة.

ووفقًا لتعديلات البرلمان، ينص قانون الضريبة على الدخل وفق ضريبة تصاعدية، مقسمة إلى عدة شرائح، بحيث تكون الشريحة الأولى للدخول حتى 14400 جنيه وتكون معفاة من الضريبة تمامًا، والشريحة السادسة والأخيرة فوق 500 ألف جنيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com