السلطات المصرية تعلن إحباط تهريب كتب نادرة إلى قطر – إرم نيوز‬‎

السلطات المصرية تعلن إحباط تهريب كتب نادرة إلى قطر

السلطات المصرية تعلن إحباط تهريب كتب نادرة إلى قطر
Tourists arrive at the airport in Egypt's Red Sea resort of Sharm El-Sheikh on November 9, 2015. Tens of thousands of Russians and Britons were being flown out of the exotic town nestled on the edge of the Red Sea after the crash of a Russian Metrojet A-321 that took off from the resort airport on October 31. AFP PHOTO / MOHAMED EL-SHAHED (Photo credit should read MOHAMED EL-SHAHED/AFP/Getty Images)

المصدر: زكية هداية – إرم نيوز

أحبطت سلطات الأمن في مطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب كتب إسلامية نادرة، كان من المقرر أن تذهب لقطر عبر أحد المسافرين.

وقال مصدر أمني في المطار، لـ“إرم نيوز“، إن ”سلطات الأمن والجمارك أحبطت محاولة تهريب كتب إسلامية نادرة وأثرية مخالفة لقانون المخطوطات كان من المخطط أن تذهب إلى قطر”.

وأوضح المصدر أنه ”أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية لـ 43 طردًا في طريقها إلى قطر، على طائرة مصر للطيران، اشتبه مدير إدارة الحركة في جمرك الصادر، بالطرود، وهي عبارة عن كتب، وبتفتيشها عُثر على مجموعة من الكتب النادرة التي تحتوي مواد إسلامية وأحاديث عن الرسول الكريم“.

وأضاف أنه ”تم إخطار الوحدة الأثرية بمطار القاهرة، وتشكيل لجنة أثرية عليا من الجمارك والآثار لمعاينة وكشف الطرود وبيان مدى أثريتها“.

من جانبه، قرر هلال توفيق مسعد، مدير عام جمارك الصادرات الجوية والبرية، اتخاذ الإجراءات القانونية، ووقف تصدير شحنة الكتب لحين الفصل في أثريتها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com