”أورنج“ مصر تبدأ تقديم خدمات الهاتف الثابت في 2017

”أورنج“ مصر تبدأ تقديم خدمات الهاتف الثابت في 2017
A logo of the Orange mobile phone network provider is seen on a retail store in central London September 8, 2009. Deutsche Telekom and France Telecom plan to merge their British mobile units, responding to intense competition with a venture that would grab top spot in the crowded UK market. Setting out their plans on Tuesday, the partners said they plan to reach an agreement by the end of October and hope to get approval by mid 2010 for a combination of their British T-Mobile and Orange brands which could present a fresh challenge to market leaders O2 and Vodafone PLC. REUTERS/Toby Melville (BRITAIN BUSINESS) - RTR27KYK

المصدر: وكالات - إرم نيوز

قال جان مارك هاريون الرئيس التنفيذي لشركة ”أورنج مصر“ اليوم الأربعاء، إن شركته ستبدأ تقديم خدمات الهاتف الثابت في 2017.

وأضاف هاريون في مائدة مستديرة مع الصحفيين عقدتها الشركة بمقرها في القاهرة، أن شركته ستعلن في يناير كانون الثاني عن اتفاقية لإعادة هيكلة ديون أورنج مصر للشركة الأم.

وطوال عقود ظلت المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة هي المحتكرة لتقديم خدمات الهاتف الثابت في مصر، لكن شركات المحمول وقعت مؤخرا اتفاقات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تحصل بموجبها على رخصة الجيل الرابع للمحمول ورخصة الهاتف الثابت الافتراضية.

ودفعت أورنج مصر نحو 495 مليون دولار مقابل الرخصتين.

واقترضت أورنج مصر 500 مليون يورو من مساهمها الرئيسي لتمويل قيمة ترخيص الجيل الرابع للمحمول وترخيص خدمات الهاتف الثابت الافتراضي.

وفي وقت سابق قالت أورنج مصر في بيان للبورصة، إن القرض الذي حصلت عليه ”يستحق في 31 ديسمبر 2020 بفائدة 7% سنويا“ مضيفة أن مساهمها الرئيسي لديه رغبة في زيادة رأسمال الشركة بقيمة القرض مستقبلا.

وقال هاريون إن تكلفة رخصتي الجيل الرابع والأرضي لن تؤثر على استثمارات الشركة المستقبلية في مصر.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة قال في وقت سابق من هذا الشهر إن الشركة ستحصل على ترددات الجيل الرابع للهاتف المحمول البالغة 10 ميغاهرتز بعد ثلاثة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com