تفاصيل مقتل رئيسة بنك أبوظبي الإسلامي نيفين لطفي في مصر

تفاصيل مقتل رئيسة بنك أبوظبي الإسلامي نيفين لطفي في مصر

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

ألقت أجهزة الأمن المصرية، القبض على قاتل نيفين لطفي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، لمصرف أبو ظبي الإسلامي في مصر، التي عثر عليها مقتولة داخل شقتها في مدينة 6 أكتوبر.

وقال مصدر أمني، بمباحث الجيزة لـ“إرم نيوز“، إن تحريات المباحث العامة، كشفت عن هوية الجاني، وأن الدافع وراء الجريمة هو السرقة، ونفى ما أشيع من أن القاتل يتردد على فيلا الضحية، لافتًا إلى أن المتهم حصل على مفاتيح الفيلا بمعاونة أحد المقربين من الضحية.

وأضاف أنه تبين من تحريات الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وجود بعثرة بمحتويات الجناح الذي تسكنه نيفين لطفي، وأن جثة المجني عليها ملقاة أعلى سريرها، وبها طعنة بالذقن وطعنتان أسفل الأذن اليسرى، وطعنتان بالظهر، وأخرى بالرقبة، وهناك دماء على السرير، وعلى حوائط الغرفة، ومفاتيح الإنارة، وأرضية دورة المياه.

وأوضح المصدر أن الجاني دخل الفيلا بطريقة مشروعة، من خلال الحصول على المفتاح، بواسطة أحد أفراد الحراسة الخاصة بالضحية.

وعثرت أجهزة الأمن المصرية، أمس الثلاثاء، على جثة نيفين لطفي، مقتولة داخل شقتها، بمدينة 6 أكتوبر.

وقررت البورصة المصرية، أمس الثلاثاء، وقف التعامل والتداول على أسهم بنك ”أبو ظبي الإسلامي“ في أعقاب الإعلان عن مقتل لطفي.

وبحسب موقع البنك الرسمي، فإن المجني عليها كانت تتمتع بخبرة دامت أكثر من ثلاثين عامًا في العمل المصرفي، وخبرات متنوعة، بفضل عملها في قطاعات الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة المصرفية.

كما اكتسبت خبرة دولية من الولايات المتحدة وأوروبا والأسواق الناشئة، خاصة في مجال إدارة أعمال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر الائتمانية ورأس المال.

والتحقت لطفي، بمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر بعد عملها في بنك سيتي جروب التجاري لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، ومقره لندن، وكان آخر مواقعها الوظيفية، مديرة العمليات والعضو المنتدب ورئيس الشؤون الائتمانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com