منع حقوقية مصرية من السفر إلى تونس – إرم نيوز‬‎

منع حقوقية مصرية من السفر إلى تونس

منع حقوقية مصرية من السفر إلى تونس
Foreigners crowd the entrance to Cairo's International Airport on February 3, 2011 as many are leaving or being evacuated as Egyptians took to the streets for the 10th day across the country calling for the ouster of President Hosni Mubarak's regime. AFP PHOTO/MICHEL MOUTOT (Photo credit should read MICHEL MOUTOT/AFP/GettyImages)

المصدر: محمد الفيومي – إرم نيوز

منعت سلطات مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، الناشطة الحقوقية، عايدة سيف الدولة، من السفر إلى تونس.

وقالت الدكتورة ماجدة عدلي، مدير مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، إن سلطات الأمن بمطار القاهرة، منعت الناشطة عايدة سيف الدولة، العضو بالمركز، من السفر إلى تونس، لحضور مؤتمر للمنظمات العاملة على تأهيل ضحايا العنف بشمال أفريقيا.

وأشارت عدلي، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إلى أن الناشطة عايدة سيف الدولة، فوجئت أثناء إنهاء إجراءات السفر إلى تونس بمطار القاهرة الدولي، بوجود اسمها على قوائم المنع.

وأضافت، أن سلطات الأمن منعت الناشطة من المغادرة، رغم عدم وجود أي قرارات ضبط وإحضار أو تحقيقات في أي من القضايا، حيث سُمح لها بمغادرة المطار دون توقيف أو مساءلة أمينة.

وقبل أسبوع، رفع البنك المركزي المصري، تجميدًا كان قد فرضه على حساب مركز النديم، لحين تسجيله كمنظمة غير حكومية، في وزارة التضامن الاجتماعي.

ومركز نديم يهتم بتقديم الدعم النفسي لضحايا العنف والتعذيب، كما يضطلع ببحث شكاوى ضد التعذيب في أماكن الاحتجاز والسجون.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com