مصر ترفع أسعار السكر المستخدم في الأغراض الصناعية
مصر ترفع أسعار السكر المستخدم في الأغراض الصناعيةمصر ترفع أسعار السكر المستخدم في الأغراض الصناعية

مصر ترفع أسعار السكر المستخدم في الأغراض الصناعية

قررت مصر، اليوم الثلاثاء، رفع أسعار السكر المستخدم للأغراض الصناعية بنحو 42.8% إلى 10 جنيهات (0.57 دولار) للكيلو الواحد بدلاً من 7 جنيهات، حسب بيان لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

وقال وزير التموين المصري، محمد علي مصلحي اليوم، إن "سعر السكر ‏للأغراض التجارية وشركات التعبئة والسلاسل التجارية يبلغ 7 جنيهات ‏للكيلوغرام، فيما يبلغ سعر السكر للأغراض الصناعية 10 ‏جنيهات للكيلو".‎

وأصدر الوزير المصري، قراراً بزيادة أسعار السكر للقطاعين التجاري والصناعي مرتين خلال الشهر الماضي، ليصل السعر في وقت سابق قبل الزيادة الجديدة التي تم إعلانها اليوم إلى 7 جنيهات مقابل 5 جنيهات للكيلو.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية المصري، قد قال في تصريحات صحفية الشهر الماضي، إن البنك المركزي المصري وفر 1.8 مليار دولار لتأمين احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر قادمة.

وتشهد مصر حالياً، أزمة حادة غير مسبوقة في توفير مادة السكر داخل السوق المحلية، بينما شهدت أسعار المادة ارتفاعاً غير مسبوق  تجاوز في بعض المناطق 10 جنيهات للكيلوغرام الواحد.

وخلال الأسبوع الماضي، قررت مصر إلغاء الرسوم الجمركية على السكر الأبيض المستورد بداية من 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري وحتى 30 مايو/أيار القادم، من أجل زيادة الواردات لتغطية العجز في السوق المحلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com