”مصر للطيران“: خسرنا 15 مليار جنيه منذ 2011 (فيديو إرم)

”مصر للطيران“: خسرنا 15 مليار جنيه منذ 2011 (فيديو إرم)

المصدر: عبدالخالق خليفة وأماني سلامة- إرم نيوز

أعلنت شركة مصر للطيران عن تعرضها لخسائر تجاوزت 15 مليار جنيه، في ظل وجود صعوبات عديدة تواجهها منذ العام 2011، بعد سلسلة أحداث سياسية أدت إلى انخفاض حركة السياحة في مصر.

وقال رئيس الشركة صفوت مسلم، في حديث خاص لـ“إرم نيوز“ إن ”قرار الحكومة المصرية بتحرير سعر الصرف أو تعويم الجنيه، أثر على حركة الطيران خاصة على الراكب الذي يغادر مصر، وذلك لأن الأسعار اختلفت بعد ارتفاع الدولار، فيما لم يتأثر القادم إلى البلاد لثبات الأسعار في الخارج“.

وأوضح مسلم بأن ”سعر التذكرة يخضع حاليا للعرض والطلب، ولم يُتخذ قرار حاسم بشأنه حتى الآن، لتوقع انخفاض الدولار“، مشيرا إلى أن ”مجموعة شركات مصر للطيران استقرت على توسعة الخطوط وزيادة عدد الطائرات لتعويض الخسائر، حيث تم التعاقد على صفقة جديدة لشراء 9 طائرات جديدة ضمن استراتيجية تطوير الشركة حتى عام 2025“.

وبين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن ”أول طائرة منها ستصل في 15 كانون الأول/ديسمبر المقبل، ما يتيح منافسة أكبر بأسعار أفضل“، مشددًا على أن ”الشركة مملوكة بنسبة 100% للدولة المصرية، ولا صحة لوجود نية لبيع 50%، منها لشركة إماراتية أو تداول أسهمها بالبورصة المصرية“.

وأنهى مسلم حديثه بقوله إن ”الخطوط الجوية للشركة يتم تقييمها بشكل دوري، إما عن طريق تدعيمها أو توسعتها أو إغلاقها بشكل نهائي في حالة عدم وجود جدوى لتشغيلها، وهو ما تقرره الجمعية العامة للشركة في اجتماعها“، لافتًا إلى أن هناك “ اهتمامًا كبيرًا بدول القارة الأفريقية حيث تخطط الشركة لزيادة عدد خطوط الطيران إليها“.

https://www.youtube.com/watch?v=Yw-wA4UkKh4

https://www.youtube.com/watch?v=yQsyIFIelAY&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة