مصر.. “تشريعية البرلمان” تمنح العضوية للشوبكي بدلًا من نجل مرتضى منصور

مصر.. “تشريعية البرلمان” تمنح العضوية للشوبكي بدلًا من نجل مرتضى منصور

في خطوة برلمانية مهمة للإطاحة بالنائب المصري أحمد مرتضى منصور، نجل رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور؛ وافقت اللجنة التشريعية بالبرلمان، على تنفيذ الحكم الصادر من محكمة النقض، بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكي، خبير مركز الأهرام للدراسات السياسية، بدلاً من منصور، ليكون نائبًا عن دائرة الدقي والعجوزة.

ووافقت اللجنة على تنفيذ الحكم خلال جلستها المنعقدة ظهر اليوم الاثنين، حيث من المقرر رفع تقرير اللجنة إلى الدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، لتلاوته على الجلسة العامة.

وقال عصام الإسلامبولي، محامي الدكتور عمرو الشوبكي، في تصريحات لـ”إرم نيوز”، إن “موافقة اللجنة التشريعية، تعدّ أهم خطوة نحو تصعيد الشوبكي، وتنفيذ حكم محكمة النقض”، مضيفًا “رغم أنه قرار متأخر، وكان يجب أن يتم في بداية دور الانعقاد الحالي منذ أكثر من شهر، إلا أنه في النهاية قد تم”.

وأضاف الإسلامبولي، أنه “بتلاوة رئيس البرلمان للتقرير، خلال الجلسة العامة، ومن ثم الموافقة عليه، يصبح موكله نائبًا عن الدائرة، متمتعًا بجميع الحقوق الدستورية والمادية والأدبية، مشيرًا إلى أنه “من الممكن أن يؤدي الشوبكي اليمين الدستورية في الجلسة القادمة، أو بعد ساعات من موافقة البرلمان على تقرير اللجنة وتنفيذ الحكم”.