إيطاليا تتهم مصر باحتجاز سفينتين لها بالمياه الدولية

إيطاليا تتهم مصر باحتجاز سفينتين لها بالمياه الدولية

المصدر: روما – إرم نيوز

قال نيكولا كريستالدي، رئيس بلدية مدينة مازرا ديل فاللو في جزيرة صقلية الإيطالية (جنوب) إن السلطات المصرية ”احتجزت سفينتي صيد إيطاليتين بالمياه الدولية في البحر الأبيض المتوسط“.

ونقل التلفزيون الحكومي عن كريستالدي القول ”تم احتجاز سفينتي صيد مسجلتين في ميناء مازرا ديل فاللو وهما: جيبلي بريمو، وجوليا بي، فجر اليوم، في مياه المتوسط، من قبل وحدات بحرية مصرية“.

وأوضح المسؤول المحلي أن البحرية المصرية ”سحبت السفينتين نحو ميناء الإسكندرية (شمال مصر)، بعدما تم نقل أفراد طاقميها (لم يذكر عددهم وجنسياتهم) على متن زوارق بحرية لخفر السواحل“.

وأشار أنه تم ”إخطار السفارة الإيطالية بالواقعة عن طريق مكتب العلاقات الدولية في إدارة الصيد بمدينة مازارا، وهي على تواصل مستمر في الوقت الراهن مع الحكومة الإيطالية“.

واعتبر كريستالدي أن ”إدارة المدينة اتخذت خطوات لضمان تدخل سلطاتنا بشكل فوري لدى الحكومة المصرية لتأمين الإفراج عن السفينتين، علماً أنهما لم تكونا داخل المياه الإقليمية المصرية، بل كانتا في المياه الدولية“.

ولفت إلى أن ”الاستيلاء على السفينتين يثير مسألة تقلص مساحة الصيد في المياه الدولية“.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية بخصوص ما ذكره المسؤول الإيطالي، كما لم تصدر الجهات المعنية بالقاهرة أية بيان حول الواقعة حتى الساعة 16:00 تغ.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المصرية سبق أن احتجزت العام الماضي السفينة الإيطالية ”جيبلي بريمو“ فيما كانت في المياه الدولية للبحر المتوسط، ثم أفرجت عنها بعد 3 أيام، فيما احتجزت السفينة الإيطالية ”جوليا بي“ عام 2012 من جانب السلطات الليبية في مدينة بنغازي في مياه المتوسط أيضًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة