مقتل جندي مصري برصاص قناصة مجهولين في سيناء
مقتل جندي مصري برصاص قناصة مجهولين في سيناءمقتل جندي مصري برصاص قناصة مجهولين في سيناء

مقتل جندي مصري برصاص قناصة مجهولين في سيناء

قتل جندي في الجيش المصري برصاص قناصة مجهولين مساء الأحد، بمحافظة شمال سيناء وفق مصدر أمني.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول له بالتصريح لوسائل الإعلام: "إن قناصة مجهولين شنوا هجومًا بالأسلحة النارية على حاجز أبو طويلة العسكري جنوبي مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل جندي بالجيش يدعى محمد حسين إبراهيم 22 عامًا".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الحادث، كما لم تعقب وزارة الدفاع عن الواقعة حتى الساعة 20:25 تغ.

يأتي ذلك بعد يومين من مقتل ضابط برتبة عميد بالجيش المصري يدعى هشام شاهين الجمعة، برصاص مسلحين مجهولين أمام منزله بمدينة العريش مركز محافظة شمال سيناء.

وفي 29 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، قُتل قائد كتيبة الصاعقة العقيد رامي حسنين، إثر تفجير مدرعة بمحافظة شمال سيناء.‎

وفي الـ22 من الشهر ذاته، أطلقت عناصر مسلحة نيرانها على العميد عادل رجائي، قائد الفرقة الـ9 مشاة التي تتبع المنطقة المركزية العسكرية بالقاهرة، أثناء تواجده أمام منزله بمدينة العبور شمالي العاصمة؛ ما أدى إلى مصرعه في الحال.

وتنشط في محافظة شمال سيناء تنظيمات من أبرزها تنظيم أنصار بيت المقدس، الذي أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر 2014، مبايعته لتنظيم داعش وقام بتغيير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ أيلول/سبتمبر من العام 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة في عدد من المحافظات وخاصة سيناء؛ لتعقّب ما تصفها بالعناصر "الإرهابية" و"التكفيرية" و"الإجرامية"، التي تتهمها السلطات بالوقوف وراء استهداف عناصر من الجيش والشرطة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com