وفاة كاتم أسرار الرئيس المصري الأسبق أنور السادات

 وفاة كاتم أسرار الرئيس المصري الأسبق أنور السادات

تُوفي صباح السبت اللواء طه زكي، المدير الأسبق لمكتب الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، عن عمر ناهز 88 عامًا بمنطقة المهندسين، ومن المقرر تشييع جنازته خلال الساعات المقبلة من مسجد مصطفى محمود.

ولد زكي بمركز الفشن في محافظة بني سويف، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها في أوائل الستينيات، وعمل بالمباحث العامة ثم التحق بعدة دورات أمريكية لحماية الشخصيات الكبرى، لينضم بعد ذلك للعمل في مؤسسة الرئاسة في عهد السادات.

ويعتبر اللواء الراحل “كاتم أسرار السادات”، حيث رافقه لسنوات طويلة خلال عمله بمؤسسة الرئاسة، عقب ما عرف بـ”ثورة التصحيح” في أوائل السبعينيات، مروراً بحرب أكتوبر عام 1973 والانتصار فيها.

ورافق الفقيد الرئيس السادات خلال زياراته الخارجية، أهمها توقيع اتفاقية كامب ديفيد، وتحدث كثيراً عن شخصية الرئيس الأسبق حسني مبارك أثناء توليه منصب نائب رئيس الجمهورية خلال عهد السادات، ثم فترة حكمه ثم حديثه عن حقيقة الضربة الجوية للرئيس مبارك.

وقال الفقيد في أكثر من تصريح صحفي إن “مبارك كان شخصية أضعف من أن تشارك في اغتيال الرئيس السادات، بل وصف دوره في الضربة الجوية خلال حرب أكتوبر بأنها أكذوبة ومجد شخصي صنعه مبارك لنفسه”.