وزيرة الهجرة المصرية لـ إرم نيوز: لا توجهات سلبية للخليج ضد العمالة المصرية (فيديو)

وزيرة الهجرة المصرية لـ إرم نيوز: لا توجهات سلبية للخليج ضد العمالة المصرية (فيديو)

نفت وزيرة الهجرة المصرية الدكتورة نبيلة مكرم، وجود أي توجهات أو سياسات سلبية لدى دول الخليج ضد العمالة المصرية، مشيرة إلى أنه بناء على أن العمالة المصرية تشكل الغالبية من العمال في الخليج، فإن أي قرارات أو تعليمات تصدر لتنظيم العمالة هناك نشعر كأنها موجهة إلى المصريين بشكل خاص.

وقالت مكرم في تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز” إن ا الوزارة تعمل خلال الساعات المقبلة على حل أزمة الصيادين المصريين في السعودية، وكذلك أزمة العمال في الكويت”، مشددة على أن “هدف الوزارة السعي لتحقيق ربط المصريين في الخارج بوطنهم، وتلبية جميع احتياجاتهم والتواصل معهم”.

وأكدت الوزيرة على أن “جميع العمالة المصرية في الخارج تهدف إلى مساعدة دولتها بشتى الطرق، لذلك تم طرح شهادة بلادي الدولارية، لكي تحافظ الدولة على مصالح مواطنيها في الخارج، ومصالحها في الوقت نفسه”.

وأوضحت مكرم بأنه “بعد حادث غرق مركب رشيد تنصل الجميع من المسؤولية، ولم يتطرق أي شخص لحل مشكلة الهجرة غير الشرعية من جذورها”، لافتة إلى أن “مسؤولية الهجرة غير الشرعية مشتركة بين الحكومة والمجتمع المدني والشعب”.

وشددت الوزيرة على أنه “من ضمن تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي وأهداف الوزارة، تحويل الهجرة غير الشرعية إلى شرعية، وتلبية احتياجات المواطنين في الخارج، وفتح قنوات تواصل معهم، وهذا هو السبب الحقيقي وراء عودة هذه الوزارة”.

يشار إلى أن عدد العمال المصريين في الخارج يقارب 5 ملايين عامل، وأن النسبة الأكبر منهم يعملون في السعودية، حيث يصل حجم العمالة المصرية هناك نحو 2 مليون عامل، وفق آخر إحصائية صادرة عن المتحدث الرسمي باسم وزارة القوى العاملة هيثم سعيد.