أخبار

وكيل الأزهر يدعو المصريّين لعدم الخروج في مظاهرات 11 نوفمبر
تاريخ النشر: 04 نوفمبر 2016 16:55 GMT
تاريخ التحديث: 04 نوفمبر 2016 16:55 GMT

وكيل الأزهر يدعو المصريّين لعدم الخروج في مظاهرات 11 نوفمبر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف يستنكر الدعوات التي يطلقها البعض للخروج يوم 11 نوفمبر الجاري مؤكدًا أن الأزهر لا يدعم مثل هذه الدعوات التحريضية.

+A -A
المصدر: زينب وحيد – إرم نيوز

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إن الخروج على الحاكم ”حرام شرعًا“، مثمنًا دور الجيش المصري في حل الأزمات التي واجهت البلد خلال الفترة الأخيرة.

وشدد شومان في خطبة الجمعة التي نقلها التليفزيون المصري اليوم في إطار تطرّقه إلى الأزمات الأخيرة التي شهدتها البلاد، على أن الدولة استطاعت مواجهة تلك المشكلات بشكل جيد، لاسيما حل أزمة السيول.

وثمّن وكيل الأزهر في خطبته دور الجيش المصري في التصدي للكثير من الأزمات التي تمر بها البلاد، مستنكرًا الدعوات التي يطلقها البعض للخروج يوم 11 نوفمبر الجاري، مؤكدًا أن ”البلد لا يستطيع تحمل المزيد، فيكفينا ما نحن فيه الآن“، موضحًا أن ”الأزهر لا يدعم مثل هذه الدعوات التحريضية ضد الحاكم“.

وفي إشارة واضحة لأزمة الدولار، وجه شومان انتقادًا إلى التجار الذين يحتكرون السلع ويخزنونها ليتم بيعها بسعر مرتفع، قائلاً: ”هذا يعد من أكل أموال الناس بالباطل، لأنه استغل حاجة الناس إليها، وهي صفة قارون وفرعون وسيحشر معهم“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك