اغتيال ضابط مصري برتبة عميد ومقتل 13 مسلحًا في سيناء (صورة)
اغتيال ضابط مصري برتبة عميد ومقتل 13 مسلحًا في سيناء (صورة)اغتيال ضابط مصري برتبة عميد ومقتل 13 مسلحًا في سيناء (صورة)

اغتيال ضابط مصري برتبة عميد ومقتل 13 مسلحًا في سيناء (صورة)

قُتل ضابط مصري كبير و13 مسلحًا، اليوم الجمعة، في حادثين منفصلين بمحافظة شمال سيناء (شمال شرقي البلاد)، وأكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أنه فى تمام الساعة الواحدة وخمسون دقيقة من مساء اليوم،  قام 3 عناصر إرهابية مسلحة بإطلاق النار على العميد مقاتل هشام محمد محمود، من أبطال القوات المسلحة، أمام منزله بمدينة العريش عقب تأديته صلاة الجمعة، مما أسفر عن استشهاده.

وأكد العميد محمد سمير، فى بيان صحفى، أن القوات المسلحة، تؤكد أن هذه الأعمال الخسيسة واليائسة لن تثنيها عن تأدية واجبها المقدس فى حماية الشعب المصرى العظيم.


من جهة أخرى، قُتل 9 مسلحين في قصف جوي للجيش المصري لثلاث سيارات دفع رباعي بقرية التومة جنوب مدينة الشيخ زويد، كما تمكنت المدفعية من قصف تجمع لمسلحين بالقرية ذاتها أسفر عن مقتل 4 مسلحين آخرين، بحسب المصدر ذاته.


وتنشط في محافظة شمال سيناء تنظيمات من أبرزها تنظيم "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014، مبايعته لتنظيم "داعش"، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".


ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، في عدد من المحافظات، خاصة سيناء؛ لتعقّب العناصر المتشددة في هذه المناطق، والمتهمة بالوقوف وراء استهداف عناصر من الجيش والشرطة.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com