لماذا يستعين البرلمان المصري بمسؤولين في عهد مبارك؟

لماذا يستعين البرلمان المصري بمسؤولين في عهد مبارك؟

قال مصدر برلماني، إن لجنة الدفاع والأمن القومي، وافقت بشكل نهائي على الاستعانة بالدكتور مفيد شهاب الذي كان يشغل منصب وزير الدولة للشؤون النيابية في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، للعمل مستشارًا للجنة للاستفادة من خبراته.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ”إرم نيوز”، أن اللواء كمال عامر رئيس اللجنة، أخذ الموافقة الشفهية لأعضاء اللجنة بالأغلبية، للاستعانة بالدكتور شهاب خلال جلسات دور الانعقاد الثاني الذي بدأ منذ أسبوعين، مشيرًا إلى أن اختياره جاء وسط بعض الاعتراضات من قبل الأعضاء.

وقال إن الاعتراض على الاستعانة بالدكتور شهاب، جاء كونه محسوبًا على نظام الرئيس الأسبق، إلى جانب إثارته للجدل بعد تأكيده بسعودية جزيرتي تيران وصنافير، عقب اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وإعلان وجود الجزيرتين ضمن المياه الإقليمية السعودية.

وظهر شهاب، في اجتماع الرئيس مع قيادات الأحزاب، وكبار الكتاب والصحفيين، عقب الاتفاقية ليؤكد سعودية الجزيرتين، حيث تمّ الاستشهاد به.

وذكر المصدر، وهو أيضًا عضو في اللجنة، أنه حال الاستعانة بالوزير السابق، فإن هذا الأمر سيسبب حرجًا سياسيًا للبرلمان بشكل عام، ويظهره أمام الرأي العام، على أنه غير قادر على إدارة أموره وقليل الخبرة.

وأضاف أن “مفيد شهاب لا يمثل إضافة للبرلمان، بل يصوره على أنه غير قادر على إدارة الأمور وحسمها، ويستعين برجال مبارك للاستفادة منهم، ما يظهر ضعف النواب والأداء البرلماني أمام الرأي العام”.

ولم يوضح النائب، حقيقة تقاضي وزير مبارك لراتب أو مكافأة شهرية، مشيرًا إلى أن الدكتور على عبدالعال رئيس البرلمان، يبارك هذه الخطوة، دون أن ينظر للوجه الآخر من القضية.