محمد صبحي لـ”إرم نيوز”: التلفزيون المصري يحتاج وقفة والإعلام في غيبوبة

محمد صبحي لـ”إرم نيوز”: التلفزيون المصري يحتاج وقفة والإعلام في غيبوبة

لا يحبّ الفنان المصري الكبير، محمد صبحي، النظر للأشياء بعين واحدة، بل يبحث القضايا من كل الزوايا، ولأنه فنان مثقف وواع، لا يحب الاستسهال، ويقدم أعمالاً ترتقي بذوق المشاهد، وتنهض بتفكيره.

قرر صبحي مؤخرًا، الابتعاد عن الساحة الفنية، بسبب انشغاله بمرض زوجته التي يحبها إلى حدّ الهيام، ويرى أنها كانت الداعم والسند الرئيسي له، وسرّ نجاحه.

وقال محمد صبحي فى تصريحات خاصة لـ”إرم نيوز”: “زوجتي بخير، والحمد لله، لكن في الفترة الأخيرة، سافرت معها إلى أمريكا، لإجراء عدد من الفحوص والتحاليل من أجل الاطمئنان عليها، ولذا توقف نشاطي الفني، وبعد أسبوع سوف أعود لاستئناف بروفات عروض المسرح للجميع”.

وعمّا تردد حول ظهوره في رمضان القادم، من خلال عمل درامي قال: “هذا الكلام غير حقيقي، لأنني لم أجد الورق الذي يؤهلني للوقوف أمام الكاميرا حتى الآن، أنا أبحث عن فطرة جديدة، تحمل رسالة للجمهور، وحتى هذه اللحظة، لم أجد شيئًا”.

وتطرق صبحي في حديثه عن التلفزيون المصري، ورأيه في خروج قطاع الإنتاج من السباق قائلاً: “التلفزيون المصري يحتاج إلى وقفة جادة، حتى ينهض من جديد، ولدينا كل الإمكانيات، التي تسمح بذلك، ولكن لا أعرف أين يكمن الخطأ؟، ولماذا نتراجع للخلف أمام فضائيات وليدة؟”.

وتابع: “في مصر أشياء كثيرة، تبحث عن حلول، فالسينما المصرية تعاني الارتباك، وتريد مرشدًا كي يُصحّح لها المسار، والإعلام تائه ومتخبط، والمواطن هو الذي يدفع ثمن كل ذلك”.

وأشار صبحي، إلى أنه يشعر بالرضا الكامل عن كل أعماله الفنية، لأنه يختارما يتفق مع قناعاته وأفكاره، لافتًا إلى أن الفنان قوة لا يستهان بها وتأثيره أقوى من السياسي.