إياد مدني معتذرا: لم أقصد الإساءة للسيسي
إياد مدني معتذرا: لم أقصد الإساءة للسيسيإياد مدني معتذرا: لم أقصد الإساءة للسيسي

إياد مدني معتذرا: لم أقصد الإساءة للسيسي

أعلنت منظمة التعاون الإسلامي منذ قليل أن ما ذكره إياد مدني أمين عام المنظمة كان على سبيل المزاح ولم يقصد به الإساءة للقيادة المصرية.

وقال مدني في بيان له إنه "يحترم السيسي ويكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعباً عظيماً صاحب تاريخ وحضارة، وإن عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كانت على سبيل المزاح والدعابة".

وأضاف أن "رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت لي فرصة لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مرات عدة، إذ استمعت إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الإسلامي.

كما أشاد مدني بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري، وذكر بأنه يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل، وأكد على أن رؤية الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

يذكر أن بشير حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم المصرية أعلن في بيان له أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم "لم يقف صامتًا تجاه الموقف الذي صدر من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى "إياد مدني"، والذي تخلى عن الأعراف الدبلوماسية والبروتوكولية، وأصدر تلميحات وإسقاطات غير مسؤولة، متناسيًا منصبه كأمين لمنظمة تجمع في عضويتها القاهرة إلى جانب 56 دولة أخرى، وقال " مدني" عبارات فهمت على أنها تحمل سخرية لمصر". حسب ما جاء في البيان

وأضاف البيان أن الدكتور الهلالي دافع عن كرامة مصر كما يجب أن يكون، لافتاً إلى أن كلمة "مدني" كانت في الجلسة الافتتاحية وكلمة "الهلالي" كانت في الجلسة التي تليها، وعندما جاء دور وزير "التعليم" للحديث قال :" عودة إلى الجلسة الافتتاحية والخطأ الذي حدث من أحد المتحدثين والخلط الذي وقع في اسم فخامة الرئيسين " السيسي" و"السبسي".

وأضاف الهلالي :" أعتقد أن ذلك جاء نتيجة لحب المتحدث للرئيسين ودورهما الحيوي والفعال الذي لعباه ويعلبانه في تعزيز العمل العربي الإسلامي المشترك، ولكن في مثل هذه المؤتمرات يجب أن يكون هناك تدقيق في كتابة واختيار الكلمات وأيضا في طريقة إلقائها حتى لا يساء الفهم في بعض الأحيان، وإن كان لدينا قناعة أنه لا يوجد فرق بين الرئيسين فكلاهما رئيس لدولة عربية وإسلامية عظيمة لها ثقلها الحضاري والتاريخي".

ولم يتطرق البيان لسخرية الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي من "ثلاجة السيسي".

وبسؤال المتحدث باسم التربية والتعليم حول عدم تطرق البيان لتلك التصريحات المتهكمة قال حسن في تصريح خاص لـ "إرم نيوز" إن "رد الوزير لابد أن يتناسب مع رقي وحضارة مصر رئيسا وشعبا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com