مصر تعلن تضامنها مع السعودية حيال محاولة اعتداء الحوثيين على مكة المكرمة

مصر تعلن تضامنها مع السعودية حيال محاولة اعتداء الحوثيين على مكة المكرمة

أعلنت مصر، اليوم الجمعة، تضامنها الكامل مع السعودية تجاه محاولة اعتداء الحوثيين على مكة المكرمة، معربة عن إدانتها الشديدة لقيام ميليشيات الحوثي بإطلاق صاورخ باليستي تجاه مكة المكرمة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان، إن اعتداء الحوثيين على مكة المكرمة يمثل تطورا خطيرا، وسابقة غير مقبولة، واستخفافا لا يمكن السكوت عنه بحرمة الأماكن الإسلامية المقدسة، وبأرواح المدنيين الأبرياء، وبمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم.

وكان التحالف العربي، أعلن أمس الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، على بعد 65 كلم من مكة المكرمة، أطلقه الحوثيون من محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وفي وقت سابق من اليوم، توعد المتحدث باسم قوات التحالف اللواء أحمد عسيري الحوثيين، بعد محاولة استهدافهم مكة المكرمة، قائلًا “نؤكد للجميع أن ما فشل به رأس الأفعى باستهداف المسلمين في الحرم المكي لن ينجح به ذيل الحية (الحوثيين) وسيتم قطعها”.

والمقصود برأس الأفعى إيران.

وعن نوع الصاروخ الذي استهدف مكة، أوضح عسيري في تصريحات، أنه من نوع سكود يقوم بعض من تدرب على يد الإيرانيين وعلى يد ميليشيات حزب الله  بتعديل الوقود الذي يدفع الصاروخ إلى مسافات أبعد.

واتهم عسيري، الإيرانيين بالوقوف وراء تهريب مثل هذه الصواريخ، قائلًا “الإيرانيون ضالعون في هذا الجانب سواء تهريب الصواريخ أو نقل تقنية تعديلها”.