مصر تحبط  تهريب 41 صقرًا إلى البحرين.. رجال شرطة متورطون في الواقعة
مصر تحبط  تهريب 41 صقرًا إلى البحرين.. رجال شرطة متورطون في الواقعةمصر تحبط  تهريب 41 صقرًا إلى البحرين.. رجال شرطة متورطون في الواقعة

مصر تحبط  تهريب 41 صقرًا إلى البحرين.. رجال شرطة متورطون في الواقعة

أحبطت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، محاولة تهريب 41 صقرًا كانت بحوزة راكب مصري لنقلها  لصالح أمراء عرب أثناء سفره إلى مملكة البحرين.

وقالت مصادر في مطار القاهرة  الدولي، إن أحد ضباط أمن المطار اشتبه براكب مصري أثناء تنفيد إجراءات التفتيش لطائرة مصرية متجهة إلى البحرين، حيث ظهرت أجسام معتمة داخل حقائبه، على جهاز كشف الأشعة.

وأضافت المصادر، أن الضابط عثر على 41 صقرًا مخدرًا، تبين أنها من فصيلة صقر شاهين الشهير.

وتصل  قيمة الصقر الواحد إلى 300 ألف جنيه، ومحظور حيازتها طبقًا لقوانين البيئة والحياة البرية.

وأشارت إلى أن الراكب قام بتخدير الصقور كليًا وخياطة عيونها، واتخاذ كل الإجراءات لحمايتها خلال محاولة التهريب، حيث أقر بأن الصقور لصالح عدد من الأمراء العرب لتدريبها على الصيد، وأن سعرها يصل إلى 12 مليون جنيه.

وكشفت مصادر مطلعة بمطار القاهرة الدولي أن وراء الواقعة، ملازم أول "س.ح" من قوة تأمين المستشفيات بمديرية أمن القاهرة، كان يعمل أمين شرطة بمطار القاهرة، قبل ترقيته إلى رتبة ملازم، حيث اتفق مع أمين الشرطة الحالي الذي قام بدوره، بالاتفاق مع الراكب على عملية التهريب، حيث ورد إلى المباحث الجنائية، معلومات تفيد بمحاولة التهريب.

وأكدت المصادر أنه سيتم إصدار قرار من النيابة العامة، بإطلاق سراح الصقور في البيئة الخاصة بها، بعد الانتهاء من التحقيقات مع الراكب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com