برلماني مصري: نرفض التصالح مع نظام مبارك والإخوان (فيديو)

برلماني مصري: نرفض التصالح مع نظام مبارك والإخوان (فيديو)

المصدر: محمد حميدة - إرم نيوز

شدد النائب هيثم الحريري عضو البرلمان المصري على أن تحالف “ 25 – 30″ النيابي يرفض  التصالح مع أي فاسد سواء في نظام مبارك أو جماعة الإخوان المسلمين، موضحا أن هناك أبرياء  ظلموا في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، داعيا إلى تطبيق قانون العدالة الانتقالية وليست الانتقامية أو الانتقائية.

وقال الحريري في لقاء مع ”إرم نيوز“ إن لجماعة الإخوان مصلحة كبيرة في تعدد واشتداد الأزمات الاقتصادية في مصر، ولها مصلحة في خروج تظاهرات 11 نوفمبر المقبل فيما يعرف بـ“ثورة الغلابة“، لافتا إلى أنه يجب أن يعلم الجميع أن الشعب الذي أطاح بنظام الإخوان لن يسمح بعودتهم مرة أخرى.

وتابع الحريري أن الأزمات الموجودة في مصر حاليا هي بسبب السياسة الاقتصادية الخاطئة، فمثلا الضرائب انخفضت إلى 22.5 %  بعد أن كانت 40 % أيام مبارك، و30% بعد الثورة، وهذا دليل على انحياز الدولة للأغنياء على حساب الفقراء.

وأكد النائب ضرورة رفع زيادة الحد الأدنى للإعفاء الضريبي، ليبدأ من 15000 جنيه وليس 9000 جنيه كما هو موجود حاليًا.

على صعيد ذي صلة، أشار عضو تحالف 25 – 30  إلى أن هناك بعض الممارسات السيئة ضد المعارضة، منها التهديد بالإقالة من المجلس وحملات التشويه عن طريق بعض الأشخاص سليطي اللسان.

وأنهى النائب هيثم الحريري حديثه مشددًا على ثقته الكبيرة في المواطن المصري الذي بات يستطيع بعد ثورة 25 يناير التفريق بين الطيب والخبيث.

https://www.youtube.com/watch?v=rGAWZiBwYIM

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com