مصر.. إلغاء 15 حكمًا بالإعدام ضد أعضاء الإخوان في "أحداث كرداسة"
مصر.. إلغاء 15 حكمًا بالإعدام ضد أعضاء الإخوان في "أحداث كرداسة"مصر.. إلغاء 15 حكمًا بالإعدام ضد أعضاء الإخوان في "أحداث كرداسة"

مصر.. إلغاء 15 حكمًا بالإعدام ضد أعضاء الإخوان في "أحداث كرداسة"

قررت محكمة النقض المصرية ، اليوم الأربعاء، قبول طعن 15 متهماً من أعضاء جماعة الإخوان المحظورة بالقضية رقم 1010 لعام 2013، والمعروفة إعلاميًا بـ"أحداث كرداسة الثانية".

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد أصدرت في إبريل/نيسان من العام الماضي، حكماً بالإعدام شنقًا على 15 متهمًا حضوريًا، و13 متهمًا آخرين غيابيًا، كما قضت بالسجن المشدد 10 سنوات لمتهم آخر، بنفس القضية، لكونه حدثًا.

وترجع "أحداث كرداسة" إلى يوليو العام 2013، عقب ثورة 30 يونيو، وعزل الرئيس محمد مرسي، حيث اقتحم مسلحون قسم شرطة كرداسة، وقاموا بقتل اللواء هاني محمود عبداللطيف عمدًا، والشروع في قتل آخرين من قوة القسم، وإحداث أعمال شغب وتخريب.

وكانت نيابة النقض، قد أوصت بقبول طعن المتهمين بالقضية، وإلغاء أحكام الإعدام الصادرة ضدهم، وإعادة محاكمتهم مرة أخرى، أمام دائرة جنايات جديدة، حيث أودعت فيها رأيها الاستشاري، غير الملزم لهيئة المحكمة، بقبول طعن المتهمين بالقضية، وإلغاء أحكام الإعدام الصادرة ضدهم من الدائرة الخامسة إرهاب، بمحكمة جنايات الجيزة، كما أوصت بإعادة محاكمتهم مرة أخرى أمام دائرة جنايات مغايرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com