مصر..قبائل سيناء تنتفض ضد داعش بعد مقتل اثنين من أبنائها‎ – إرم نيوز‬‎

مصر..قبائل سيناء تنتفض ضد داعش بعد مقتل اثنين من أبنائها‎

مصر..قبائل سيناء تنتفض ضد داعش بعد مقتل اثنين من أبنائها‎

المصدر: يوسف القاضي- إرم نيوز

أكدت مصادر أمنية بمحافظة سيناء في مصر، أن عددًا من القبائل خاصة قبيلتي ”السواركة“ و“الترابين“، تسعى لمواجهة أعضاء تنظيم ”بيت المقدس“ المبايع لتنظيم داعش  بمساعدة رجال القوات المسلحة، والأخذ بالثأر منهم.

وقال المصدر، إن الأيام القادمة شهدت مواجهة شرسة بين القبائل وأعضاء تنظيم بيت المقدس، والاعتداء عليهم داخل أماكنهم، قائلًا: ”هم معروفون لدينا ولن نسمح بإراقة دماء أبنائنا هدرًا“.

وكشف المصدر أن أعضاء التنظيم ارتكبوا جرائم خلال الساعات الماضية، ضد أبناء قبائل سيناء، بعد أن وصل الأمر إلى الذبح والقتل لهم، بسبب عدم السماح لهم بالمرور، واستغلال بعض الأراضي، في تنفيذ عمليات ”إرهابية“ ضد رجال القوات المسلحة.

وذكرت المصادر في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن أعضاء التنظيم قاموا خلال الساعات الماضية، بقتل الشاب سليمان شيخة، من قبيلة ”السواركة“، لرفضه مرور أعضاء التنظيم  بأراضيهم، حيث تم قتله رميًا بالرصاص.

وقد جاء الحادث بعد ساعات من قيام أعضاء التنظيم، بذبح إبراهيم الحمراوي ”منتم  لقبيلة السواركة“، حيث تم اختطافه منذ أيام، إلى أن تم ذبحه وفصل الرقبة عن الجسد بحجة تعاونه مع الأجهزة الأمنية للإدلاء بمعلومات عن التنظيم وأعضائه للأجهزة الأمنية.

وأوضح المصدر، أن أعضاء التنظيم استخدموا جريمة الذبح لبث رسالة خوف وفزع لدى الأهالي المتواجدين في أطراف سيناء، محذرين المواطنين من اتباع نفس موقف الضحايا في رفضهم لمرورهم بأراضيهم من أجل تنفيذ عمليات تخريبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com