مصر.. أبطال حرب أكتوبر يروون لـ“إرم نيوز“ معجزات النصر العظيم  (فيديو) – إرم نيوز‬‎

مصر.. أبطال حرب أكتوبر يروون لـ“إرم نيوز“ معجزات النصر العظيم  (فيديو)

مصر.. أبطال حرب أكتوبر يروون لـ“إرم نيوز“ معجزات النصر العظيم  (فيديو)

المصدر: محمد حميدة وآلاء طاهر- إرم نيوز

يحتفل المصريون الخميس، 6 تشرين أول/أكتوبر 2016، بذكرى انتصارات 1973، على العدو الإسرائيلي، وهي الحرب التي زخرت بالعديد من القصص التي ترددها البلاد كل عام في هذه المناسبة.

والتقت ”إرم نيوز“ بعض أبطال هذه الحرب ليرووا  تفاصيل وكواليس من جبهات القتال.

وقال اللواء محمد طارق الجندي، أحد أبطال نصر أكتوبر، إنه في شهر مارس العام 1974، بعد تمركز القوات في سيناء، أبلغتهم القوات الدولية، أن الجانب الإسرائيلي يريد تسليم بعض جثث الجنود المصريين، الذين ماتوا في الحرب، وكانت المفاجأة التي أذهلت الجميع، أن جميع جثث الشهداء المصريين لم تتحلل، رغم مرور 6 أشهر على استشهادهم، بل لم يصبهم أي تغيير في الملامح أو شكل الجلد.

وتحدث بطل آخر لـ“إرم نيوز“ وهو ممدوح سرور، الملقب بـ“أسد المظلات“، مؤكدًا أن سبب تسميته بهذا الاسم، يعود إلى يوم 17 أكتوبر 1973، عندما تعرضت كتيبته 85 مظلات إلى ضغط كثيف من العدو، واستمر إطلاق النار طوال الليل، وحتى الساعة 7 صباح 17 أكتوبر، وكان قائده يريد استدراج دبابات العدو إلى منطقة تمكنه من التعامل معها، فذهب ”سرور“ وحده دون تعليمات، ما عرضه للجزاء، وفي خلال 4 دقائق ونصف، نجح في تدمير مدرعتين و9 دبابات، فاضطر العدو للخروج ورائه بأكثر من 30 دبابة، فاستطاعت كتيبته تدمير 13 منها، بالإضافة إلى مدرعتين من اللواء الاسرائيلي.

من جانبه، قال فحي شلبي، أحد أبطال الحرب، إنه كان أول شخص خطا بقدمه على الضفة الشرقية من القناة، بعد الضربة الجوية المصرية، وبدء ضرب المدفعية.

وأضاف: ”في تمام الساعة 2 من يوم 6 تشرين الأول/أكتوبر، كنت ضمن مجموعة المفرزة الأمامية، والتي كان دورها حماية رؤوس الكباري المائية التي سيتم إنشاؤها خلال 6 ساعات، وبعد دخولي بحوالي 1.5 كيلو متر، داخل سيناء، تعاملت مع أول دبابة إسرائيلية، ودمرتها، وسط تكبير وفرحة جميع الجنود والضباط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com