في ذكرى حرب أكتوبر.. مذيع بالتلفزيون المصري الرسمي يخرج عن النص ليشيد بمبارك (فيديو) – إرم نيوز‬‎

في ذكرى حرب أكتوبر.. مذيع بالتلفزيون المصري الرسمي يخرج عن النص ليشيد بمبارك (فيديو)

في ذكرى حرب أكتوبر.. مذيع بالتلفزيون المصري الرسمي يخرج عن النص ليشيد بمبارك (فيديو)

المصدر: القاهرة ـ إرم نيوز

ما زال الإعلام المصري الرسمي يتذكر دور الرئيس الأسبق حسني مبارك، في أكبر انتصار حققته القوات المصرية، إبان حقبة صراعها مع إسرائيل، حين قاد الوحدات التي عبرت قناة السويس.

وللمرة الأولى منذ 5 سنوات، قام التلفزيون المصري الحكومي، بتقديم الشكر لحسني مبارك، على ”دوره في حرب الـ 6 من أكتوبر 1973، وقيادة القوات سلاح الجو المصري الذي قاد معركة العبور“ كما هاجم ثورة يناير 2011.

واستعرض مذيع القناة الأولى المصرية الرسمية، المذيع جورج رشاد، الرؤساء المصريين الذين عاصروا نكسة 1967 وحرب الاستنزاف وحرب 1973، بداية من الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وخلفه الراحل أنور السادات، وأخيراً حسني مبارك، وقدم لهم التحية.

وتوقف المذيع مع حسني مبارك قائلاً ”تحية تقدير وحب وامتنان وإجلال للرئيس الأسبق حسني مبارك، الذي قاد الضربة الجوية، ضد إسرائيل“ واتهم ”المشاركين في ثورة الـ 25 من يناير 2011، وخاصة الإخوان المسلمين و 6 أبريل بأنهم هم من حاولوا تزييف التاريخ وحذف مبارك من القاموس العسكري ونفي قيامه بأي دور في حرب 1973“.

وقالت تقارير إعلامية إن خالد مهني، رئيس قطاع الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون، قرر استبعاد المذيع جورج رشاد، من برنامج ”صباح الخير يا مصر“، على خلفية الإشادة بمبارك في ذكرى احتفالات أكتوبر.

بدوره قال المذيع ”إن ما ذكره حقائق تاريخية لا يمكن إغفالها، وأن شكره للرئيس الأسبق مبارك جاء في سياق شكره لكل من أسهم في هذه الحرب مثل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر الذي أعد العدة قبل رحيله، والرئيس الراحل محمد أنور السادات عن دوره العظيم في الحرب“.

https://www.youtube.com/watch?v=IeSonpncbC8

وتحتفل مصر هذا العام بالذكرى الـ 43 على انتصارها في حرب أكتوبر ضد إسرائيل بعد 7 سنوات من احتلال شبة جزيرة سيناء، وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها هذا الأمر خاصةً وأن الدولة المصرية تعتبر الـ 25 من يناير/كانون الثاني 2011، ثورة قام بها الشعب المصري ضد الفساد وضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com