بالفيديو.. نائب مصري لـ“إرم نيوز“: قوانين جديدة لمنع الهجرة غير الشرعية 

بالفيديو.. نائب مصري لـ“إرم نيوز“: قوانين جديدة لمنع الهجرة غير الشرعية 
Migrants, who are trying to reach Greece, are rescued by members of the Greek Coast guard and locals near the coast of the southeastern island of Rhodes April 20, 2015. A wooden sailboat carrying dozens of immigrants ran aground on Monday off the coast of the Greek island of Rhodes and at least three people have drowned, the Greek coast guard said. REUTERS/Argiris Mantikos/Eurokinissi TPX IMAGES OF THE DAY GREECE OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN GREECE NO SALES NO ARCHIVES

المصدر: أمينة العناني – إرم نيوز

كشف البرلماني المصري محمد أنور السادات ورئيس حزب الإصلاح والتنمية، أن لجنة حقوق الإنسان انتهت من وضع قانون جديد لمواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأكد النائب في البرلمان المصري ”أن بنودًا في القانون تنص على معاقبة الأسرة، إذا أهملت احتضان أبنائها وحثتهم على الهجرة لجلب الأموال“.

وأضاف السادات في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أنه رغم تركه منصب رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، إلا أنه مازال عضوًا بها، وهناك العديد من القضايا على مائدة اللجنة، تصب في صالح المواطن.

وتزايدت خلال الفترة الأخيرة، عمليات هجرة غير شرعية في مصر، ما تعرض أرواح الشباب للخطر، والتي كان آخرها غرق مركب يقّل أكثر من 300 شاب بمياه البحر المتوسط في طريقهم لأوروبا.

Video Platform

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com