الخارجية المصرية ترفض التعليق على تصريحات أردوغان الأخيرة بشأن مصر – إرم نيوز‬‎

الخارجية المصرية ترفض التعليق على تصريحات أردوغان الأخيرة بشأن مصر

الخارجية المصرية ترفض التعليق على تصريحات أردوغان الأخيرة بشأن مصر
Turkish President Recep Tayyip Erdogan addresses the United Nations General Assembly in the Manhattan borough of New York, U.S. September 20, 2016. REUTERS/Eduardo Munoz

المصدر: القاهرة- إرم نيوز

رفض المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، الإثنين، التعليق على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن مصر .

وذكر البيان الصادر عن الخارجية المصرية أن ”مصر ترفض التعليق على تصريحات الرئيس أردوغان والتي لا يسأم من تكرارها، وتتعارض مع أي مساع تركية لتحسين العلاقات مع مصر“.

وقال أردوغان أمس الأحد، في إطار حوار متلفز مع الكاتب السعودي جمال خاشقجي، بثته قناة ”روتانا خليجية“، إن الحكم الحالي في مصر هو حكم الانقلاب، مضيفًا، ”ليست هناك حكومة جاءت بطريقة ديمقراطية، حدث انقلاب على الشرعية في مصر، ولا بد من تصحيح هذا الخطأ“.

وذكر أردوغان، أن ”الرئيس مرسي الذي انتخب بأغلبية 52% يقبع هو وكثير من أصدقائه في السجن، وحُكم على بعض منهم بالإعدام، فلا بد من حل هذه المشكلة، وإذا تم إطلاق سراح هؤلاء يمكن البدء في تطبيع العلاقات، فلا يوجد مشكلة بيننا وبين الشعب المصري وهناك روابط تاريخية بيننا“.

ورفض أردوغان، أي اتصالات مع القاهرة على المستوى الرئاسي، واعتبر أنه ”من المفيد جدًا أن تكون هناك علاقات تجارية فقط مع مصر“.

يذكر أن العلاقات بين تركيا ومصر، تشهد توترًا بعد عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي، الذي ينتمي لجماعة ”الإخوان المسلمين“.

وتحتضن تركيا، التي يقودها حزب العدالة والتنمية ذو الجذور الإسلامية، الكثير من قيادات ومنتسبي جماعة الإخوان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com