بالصور.. مصر توقف البحث عن ضحايا مركب رشيد بعد وصولهم لـ202 – إرم نيوز‬‎

بالصور.. مصر توقف البحث عن ضحايا مركب رشيد بعد وصولهم لـ202

بالصور.. مصر توقف البحث عن ضحايا مركب رشيد بعد وصولهم لـ202

المصدر: يوسف القاضي-إرم نيوز

أوقفت السلطات المصرية أعمال البحث والتفتيش عن جثث ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية بعد أن نجحت بارجة تابعة لشركة البترول في انتشال المركب الغارق عقب تحديد موقعه على بعد قرابة 12كيلو متر من سواحل رشيد.

وبعد الانتهاء من أعمال الانتشال، قال مصدر أمني لـ“إرم نيوز“ إن أعمال البحث أسفرت عن وجود 12جثة داخل المركب في قاع البحر، حيث تيقن القائمون على أعمال البحث من عدم وجود جثث أخرى، مطابقة مع أرقام أهالي وذوي المفقودين.

وذكرت مصادر طبية في مستشفى دسوق العام بمحافظة كفر الشيخ أن قرابة 13جثة وصلت لمشرحة المستشفى بعد أن تفاقمت الأعداد داخل مستشفيات محافظة البحيرة.

وأوضح المصدر أن من بين الجثث ضحايا ينتمون لأكثر من دولة إفريقية، مشيراً إلى أن السفارة السودانية في مصر تسلمت جثتين من مستشفى دسوق عبر مندوبيها خلال الساعات الماضية.

وبتوقف أعمال البحث، أعلنت وزارة الصحة في مصر خلال الساعات الماضية الحصيلة النهائية لعدد الضحايا ، مشيرة إلى أن عدد الركاب في مجمله بلغ366 شخصا كانوا على متن المركب، وليس قرابة 600 كما نشرت بعض وسائل الإعلام، حيث تم إنقاذ 164 منهم، فيما لقي 202 من الأشخاص مصرعهم.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان،  أنه تم التعرف على هوية 92 جثة، فيما لاتزال 110 جثث حتى الآن مجهولة الهوية.

1ش.jpg 4.jpg 2.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com