”حوار السيسي“.. جلسة برلمانية ساخنة تطالب بمحاسبة مسؤولي ”ماسبيرو“ – إرم نيوز‬‎

”حوار السيسي“.. جلسة برلمانية ساخنة تطالب بمحاسبة مسؤولي ”ماسبيرو“

”حوار السيسي“.. جلسة برلمانية ساخنة تطالب بمحاسبة مسؤولي ”ماسبيرو“

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

شهد البرلمان المصري، جلسة عاصفة اليوم الأحد، على خلفية الخطأ الذي وقع به التلفزيون المصري الرسمي في ”ماسبيرو”، حول إذاعة حوار قديم للرئيس عبدالفتاح السيسي، مع إذاعة ”بي بي إس“، على أنه الحوار الذي أجراه الرئيس منذ أيام، خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، الأمر الذي أثار جدلاً كبيرًا.

وشن أعضاء في البرلمان المصري، خلال اجتماع لجنة الثقافة والإعلام اليوم الأحد، هجومًا حادًاعلى القيادات الإعلامية في ”ماسبيرو“، خاصة صفاء حجازي، رئيس القطاع، لعدم حضورها الاجتماع، رغم أن طلبات الإحاطة المقدمة طالبت باستدعائها للمثول أمام اللجنة.

وقالت النائبة غادة صقر، عضو اللجنة في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن الفترة الأخيرة تشهد مزيدًا من الارتباك وسوء الأداء داخل التلفزيون المصري، ومن ثم فإن حضور رئيس التلفزيون صفاء أمر مهم، لسؤالها عما حدث، والاستماع لما اتخذته من إجراءات في هذا الشأن“.

وذكرت النائبة البرلمانية صقر، أن ”الأمر لا يجب تركه لتكراره فيما بعد“، مستشهدة بما حدث منذ فترة أثناء إذاعة ”ماسبيرو“ للجزء الثاني من حوار الرئيس مع الإعلامي أسامة كمال، قبل الجزء الأول، رغم أن التلفزيون هو من أرسل شريط الحوار للفضائيات الأخرى التي أذاعته بشكل مرتب ومنظم.

من جانبه، هاجم النائب أحمد همام، قيادات التلفزيون خلال اجتماع اللجنة، مشددًا على ”حتمية حضور قيادات ماسبيرو، أو إقالتهم إذا كانوا غير قادرين على المواجهة وتحمل المسؤولية“.

وترتب على خطأ التلفزيون إقالة رئيس قطاع الأخبار مصطفى شحاتة، وبدء النيابة في التحقيقات مع مسؤولي التلفزيون الرسمي المصري.

ووصف ما حدث بأنه ”خطأ فادح وجريمة تستوجب العقاب والمحاسبة، وليس مجرد إقالة رئيس قطاع الأخبار“، في الوقت الذي طالب فيه حضور كافة قيادات التلفزيون وليس رئيسه فقط، خلال الفترة المقبلة.

بدوره، أشار النائب أسامة هيكل، إلى أن ”اجتماع اليوم كان تنظيميًا لإعداد خطة تحرك لتطوير التليفزيون الرسمي، والخطوات التي سيتم اتخاذها لمحاسبة قيادات ماسبيرو“، مؤكدًا على ”عدم تخلي البرلمان عن دوره الرقابي“.

وأعلن هيكل، عن استدعاء الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط، والمستشار مجدي العجاتي وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، لمناقشتهما في الخطة والقوانين المقترحة الخاصة بالإعلام بشكل عام، وتطوير التلفزيون بشكل خاص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com