الصحة المصرية: فحص "ثدي الأم" شرط أساسي للحصول على لبن الأطفال المُدعم
الصحة المصرية: فحص "ثدي الأم" شرط أساسي للحصول على لبن الأطفال المُدعمالصحة المصرية: فحص "ثدي الأم" شرط أساسي للحصول على لبن الأطفال المُدعم

الصحة المصرية: فحص "ثدي الأم" شرط أساسي للحصول على لبن الأطفال المُدعم

قال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، في تصريحات لصحيفة "الرأي" الكويتية، اليوم الخميس، إن "فحص ثدي السيدات اللاتي يرغبن في الحصول على لبن الأطفال، أحد الشروط الأساسية لصرف حليب الأطفال المُدعم".

واستنكر مجاهد خلال تصريحاته ما يتردد على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه سيتم الكشف على الأمهات في "الشارع أمام المارة"، وقال: " هذا كلام قليل الأدب وغير محترم ومخالف للمنطق، ومن يروج لتلك الآراء أو الأفكار مواقع قليلة الأدب وغير محترمة".

وأوضح مجاهد أن "عيادات تنظيم الأسرة المتنقلة، عبارة عن عيادات متكاملة وغرف الكشف الطبي فيها مغلقة"، وأكد على أن "هناك شروطاً عدة وضعتها وزارة الصحة المصرية، لحصول الأم على اللبن المدعوم، مع تقديم شهادة ميلاد الطفل حتى يتم استخراج الكارت الذكي من الوزارة".

وأشار إلى أن "هناك إجراءات جديدة لوقف نزيف دعم الألبان، من بينها فحوصات، ولكنها تتم وفق ضوابط، وفي عيادات الأسرة، وليست في سيارة مستقلة، وليست في العلن، كما أشيع، وليس فيها إهانة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com