السيسي لوزير خارجية الإمارات: مصر لن تتوانى عن مساندة العرب حال التعرض لأي اعتداء
السيسي لوزير خارجية الإمارات: مصر لن تتوانى عن مساندة العرب حال التعرض لأي اعتداءالسيسي لوزير خارجية الإمارات: مصر لن تتوانى عن مساندة العرب حال التعرض لأي اعتداء

السيسي لوزير خارجية الإمارات: مصر لن تتوانى عن مساندة العرب حال التعرض لأي اعتداء

قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، إن الأمن القومي العربي بما في ذلك أمن منطقة الخليج العربي، يُعد جزءًا لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وأكًد خلال لقائه مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أن مصر لن تتوانى عن تقديم كل سُبل الدعم والمساندة للدول العربية الشقيقة في حال تعرضها لأي اعتداء.

وشدد السيسي خلال اللقاء الذي عقد بحضور وزير الخارجية المصري، سامح شكري، وسفير الإمارات بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية جمعة الجنيبي، على أهمية وحدة الصف وتعزيز التضامن والتكاتف العربي في مواجهة كافة الأخطار.

وتوافقت رؤى الجانبين حول أهمية تعزيز الوحدة العربية وتقويتها والوقوف يدًا واحدة في مواجهة محاولات التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف إن وزير الخارجية الإماراتي نوه إلى حرص بلاده على التشاور والتنسيق مع مصر بشكل مستمر، والتعاون معها سواء على المستوى الثنائي من أجل تطوير العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين أو على الصعيد الإقليمي للتباحث بشأن أزمات المنطقة، وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها.

وأوضح "يوسف" أن اللقاء شهد تباحثًا بشأن مجمل الأوضاع الإقليمية في المنطقة وما يشهده عدد من دولها من أزمات وتوتر واضطراب طال مؤسسات الدول ذاتها وكياناتها واستهدف مقدرات شعوبها، حيث أكّد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حقنًا لدماء المواطنين الأبرياء وحفاظًا على مقدرات الشعوب وصونًا للسلامة الإقليمية للدول العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول كذلك المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي وضرورة التصدي لها بمنتهى الحزم والوقوف في مواجهة كافة المحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com