عشية اجتماع المحققين المصريين والإيطاليين..روما تتسلم وثائق نشاط ريجيني بــ“كمبردج“

عشية اجتماع المحققين المصريين والإيطاليين..روما تتسلم وثائق نشاط ريجيني بــ“كمبردج“

المصدر: روما - إرم نيوز

أعلنت النيابة العامة في روما، الأربعاء، أنها تسلمت الوثائق القانونية التي طلبتها من جامعة ”كمبردج“ البريطانية حول نشاط الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي عثر عليه مقتولا في 3 فبراير/ شباط الماضي، بالقرب من العاصمة المصرية القاهرة.

ونقل التلفزيون الرسمي الإيطالي، عن مساعد النائب العام في روما، سيرجيو كولايوكو، القول: ”إن جامعة كمبردج البريطانية أرسلت، الأربعاء، الملفات التي طلبناها بناءً على الإنابة القضائية الصادرة في 6 يونيو/حزيران الماضي، حول تسليم كافة الوثائق القانونية المتعلقة بنشاط ريجيني كباحث في الجامعة“.

وأشار ”كولايوكو“ إلى أن دفعة أخرى من الملفات سترسلها الجامعة في الأيام القليلة المقبلة، وهي مرتبطة بالتحقيقات الجارية حاليا حول مقتله في القاهرة كونه كان باحثا بالجامعة ومكلفا من قبلها بإنجاز بحث حول النقابات المصرية‎ وهو سبب توجهه إليها.

وتأتي هذه التطورات بينما تبدأ اليوم الخميس الجولة الثالثة من اجتماعات المحققين المصريين والإيطاليين في واقعة مقتل ريجيني، وتستمر حتى غد الجمعة.

ويشارك من الجانب الإيطالي في الاجتماعات، النائب العام لروما، جوزيبه بنياتونه، ومساعده سيرجو كولايوكو، ومن الجانب المصري النائب العام، نبيل صادق، وأربعة قضاة وذلك في مقر مدرسة الشرطة العليا بالعاصمة الإيطالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة