محامي حسين سالم يكشف لـ"إرم نيوز" قيمة تنازلاته للعودة إلى مصر
محامي حسين سالم يكشف لـ"إرم نيوز" قيمة تنازلاته للعودة إلى مصرمحامي حسين سالم يكشف لـ"إرم نيوز" قيمة تنازلاته للعودة إلى مصر

محامي حسين سالم يكشف لـ"إرم نيوز" قيمة تنازلاته للعودة إلى مصر

قال الدكتور محمود كبيش، محامي رجل الأعمال المصري، حسين سالم، أحد أبرز أصدقاء الرئيس الأسبق حسني مبارك، والمقيم حاليًا بإسبانيا، إن المستشار نبيل صادق، النائب العام، يتابع موقف موكله، لإنهاء الإجراءات الخاصة بعد تصالحه مع الدولة، لإزالة ما يعوق دخوله للبلاد، ورفع اسمه من قوائم ترقب الوصول.

وذكر محامي حسين سالم، في تصريحات خاصة لـ"إرم نيوز"، أن نهاية الأسبوع الجاري، ستشهد حرية تامة لموكله في الدخول والخروج من مصر، حيث يتم الآن إنهاء جميع القضايا، بشكل سريع، ليتمكن رجل الأعمال من دخول مصر بصحبة أسرته.

وعن موعد وصول حسين سالم لمصر، قال محاميه إنه سيصل خلال شهر تقريبًا، حيث يخضع حاليًا لبعض الجلسات العلاجية، مشيرًا إلى أنه يتمنى دخول مصر وتحقيق أمنيته التي انتظرها سنوات، بسبب قضاياه مع الدولة.

وعن المبلغ الفعلي الذي دفعه حسين سالم للتصالح مع الدولة، قال "كبيش" إن الثابت بالأوراق، يقدر بقيمة 5 مليارات جنيه، و342 مليون جنيهًا، بقيمة 75% من ثروته الموجودة حاليًا، في الوقت الذي أكد فيه أن القيمة الحقيقية لما تم التنازل عنه من فيلات وقصور وعقارات وأراض، تزيد عن 10 مليارات جنيه، بحسب قوله.

وعن تقدير تلك التنازلات بالمبلغ الرسمي، أوضح "كبيش" أن عملية تقدير الأصول العقارية خضعت للجنة تقييم، إلا أن الواقع الفعلي لأسعار تلك الأصول العقارية يتجاوز 10 مليارات جنيه، في الوقت الذي أكد فيه انتظار موكله شفاءه، للوصول إلى مصر بأقصى سرعة.

وكان المستشار عادل السعيد، مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع، أعلن عن الانتهاء بصورة رسمية من التصالح مع رجل الأعمال، حسين سالم، المتواجد خارج مصر، وأفراد أسرته، الحاصلين على الجنسية الإسبانية مع الجهاز، بعد اتهامه في قضايا تتعلق بالاستيلاء على أراضي الدولة، والكسب غير المشروع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com