الجيش المصري يدمر نفقًا على حدود غزة ويضبط 197 مهاجرًا غير شرعي
الجيش المصري يدمر نفقًا على حدود غزة ويضبط 197 مهاجرًا غير شرعيالجيش المصري يدمر نفقًا على حدود غزة ويضبط 197 مهاجرًا غير شرعي

الجيش المصري يدمر نفقًا على حدود غزة ويضبط 197 مهاجرًا غير شرعي

أعلن الجيش المصري عن تدمير نفق خرساني على الحدود مع قطاع غزة، إضافة إلى ضبط 197 مهاجرا غير شرعي شمالي وغربي البلاد، خلال الأيام الأربعة الماضية.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمود سمير، في بيان نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأربعاء إنه "خلال الفترة من 8 - 12 آب/أغسطس الجاري، تمكنت قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثاني الميداني بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير فتحة نفق خرساني جديد على الشريط الحدودي شمال سيناء.

وأفاد المتحدث باسم الجيش بأن "الأجهزة الأمنية والقطاعات المختصة نظمت خلال الفترة نفسها دخول  1858عربة محملة بالبضائع والسلع المختلفة من منفذ كرم أبو سالم الحدودي بين القطاع وإسرائيل".

وتعمل السلطات المصرية، منذ تشرين الأول/أكتوبر  2014، على إنشاء منطقة عازلة على طول الشريط الحدودي مع غزة وتحديدًا في مدينة رفح، بعرض 2 كيلو متر من أجل مكافحة الإرهاب، بحسب تعبير السلطات.

ومنذ منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، بدأ الجيش المصري بضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الشريط الحدودي بين مصر وغزة، بهدف تدمير أنفاق ممتدة أسفله يستخدمها الفلسطينيون في تهريب البضائع التي تمنع إسرائيل دخولها للقطاع، منذ فرضها حصارا عليه العام 2007.

في سياق متصل، ذكر المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمود سمير أنه "تم ضبط 197 شخصا من جنسيات مختلفة خلال تلك الفترة من مناطق شمالي وغربي البلاد، كانوا يحاولون الهجرة غير الشرعية".

وفي تفاصيل جنسيات هؤلاء الأشخاص، بين بيان المتحدث المصري بأن منهم" 45 مصريا و22 سودانيًا و6 صوماليين و27 أريتريًا و6 سوريين و3 إثيوبيين، جرى ضبطهم في منطقة أبوقير، إلى جانب ضبط 41 مصريًا و11سودانيًا و18 صوماليًا ويمنيين اثنين ومثلهما من غينيا، في منطقتي رشيد والبرلس في دلتا النيل، إضافة إلى 14 شخصاً بمنطقة السلوم غرب الحدودية مع ليبيا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com