محامي صباحي: لم نتلقّ أي استدعاء للتحقيق بشأن حزب الله
محامي صباحي: لم نتلقّ أي استدعاء للتحقيق بشأن حزب اللهمحامي صباحي: لم نتلقّ أي استدعاء للتحقيق بشأن حزب الله

محامي صباحي: لم نتلقّ أي استدعاء للتحقيق بشأن حزب الله

قال المستشار طارق نجيدة، محامي المرشح الرئاسي السابق في مصر حمدين صباحي، في تصريحات لـ"إرم نيوز"، إن موكله لم يتلق أية إخطارات رسمية، بشأن التحقيق معه فيما هو منسوب إليه من تهم تتعلق بالتخابر مع "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وكان أحد المحامين، قد تقدم ببلاغ مسبقًا، اتهم فيه صباحي وعبدالمنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسي الأسبق، بالتخابر مع "حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني، بعد حضورهما فعالية في لبنان مؤخرًا، تزامناً مع ذكرى ثورة 23 يوليو.

وأكد المستشار نجيدة أن حمدين موجود في مصر حالياً، مشيراً إلى أن إحالة البلاغ لنيابة أمن الدولة العليا هو إجراء طبيعي، في الوقت الذي وصف فيه البلاغ المقدم ضد صباحي بأنه "كيدي"، ولا يهدف سوى للظهور الإعلامي.

وذكر محامي صباحي، في حديثه لـ"إرم نيوز"، أنه لم يتم اتخاذ أية إجراءات قانونية ضد موكله في هذا البلاغ، مشيراً إلى أن حضور صباحي وسفره للبنان، كان أمام الجميع وبشكل قانوني ومعلن أمام الرأي العام، في ذكرى ثورة 23 يوليو، خلال الشهر الماضي، مختتمًا حديثه: "لم يتم إبلاغنا بشيء، وحمدين داخل مصر وليس خارجها، حتى يتم وضعه في قوائم ترقب الوصول، وهذه البلاغات يستغلها أصحابها للشهرة".

وكان النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، قد كلف اليوم الإثنين، نيابة أمن الدولة العليا، بالتحقيق مع كل من صباحي مؤسس "التيار الشعبي" وأبو الفتوح رئيس حزب "مصر القوية" حالياً.

وذكر بيان صادر عن مكتب النائب العام، أنه تم إحالة البلاغ رقم 9780 عرائض النائب العام لسنة 2016، والذي يطالب بوضع القياديين على قوائم الترقب والوصول بالمطارات والموانئ، والقبض عليهما خلال عودتهما لمصر.

ومن جانبه، قال أشرف فرحات، مقدم البلاغ، إن "حزب الله" اللبنانى عقد مؤتمراً تحت عنوان "دعم المقاومة ورفض تصنيفها بالإرهاب"، دعا إليه شخصيات من ضمنها صباحي وأبو الفتوح، رغم صدور حكم قضائي سابق، يدين الحزب بارتكاب جرائم إرهابية ضد الأمن القومي المصري.

شكري في لبنان

وتزامن ذلك مع وصول وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الإثنين، إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام، يلتقي خلال زيارته عدداً من المسؤولين اللبنانيين.

وتابع أبو زيد انه من المقرر أن يتم خلال اللقاءات تناول العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية خاصة الأزمة السورية، فضلاً عن تطورات الوضع الداخلي اللبناني.

وشدد على حرص مصر على تقديم كل الدعم إلى لبنان في المرحلة الراهنة على ضوء إدراكها الكامل للتحديات التي تمر فيها المنطقة، كما تعد هذه الزيارة تأكيدا على التزام مصر بدعم وحدة واستقرار الدول العربية الشقيقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com