إسرائيل تتهم لاعب الجودو المصري بالعنصرية والتطرف
إسرائيل تتهم لاعب الجودو المصري بالعنصرية والتطرفإسرائيل تتهم لاعب الجودو المصري بالعنصرية والتطرف

إسرائيل تتهم لاعب الجودو المصري بالعنصرية والتطرف

قال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي إن لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي "عنصري ومتطرف"، وتأتي تلك التصريحات إثر رفض الشهابي مصافحة خصمه الإسرائيلي أوري ساسون.

وأضاف جندلمان في تصريحات له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن "رفض إسلام الشهابي مصافحة أوري ساسون يتنافى مع الروح الرياضية، من يرفض مصافحة الخصم في المنافسات الرياضية غير العرب؟، يجب على الرياضة أن تكون نزيهة وخالية من العنصرية والتطرف، أليس كذلك؟".

وعقّب جندلمان أيضًا حول تلك الواقعة قائلًا "وقعت حتى الآن 3 حوادث في ⁧أولمبياد ريو حين انتهك رياضيون عرب الروح والقيم الأولمبية حيال رياضيين إسرائيليين، هذا دليل على تطرف وعنصرية لا مكان لهما".

جدير بالذكر أن تلك التصريحات تأتي بعد حالة من الجدل أثيرت في الشارع المصري قبل وبعد المباراة التي جمعت بين اللاعبين ضمن منافسة اللعبة فى أولمبياد ريو 2016، وانتهب بخسارة المصري من نظيره الإسرائيلي.

ويرى نقاد رياضيون أن السلوك الذي يتبعه الرياضيون، يعتبر سلوكًا عفويًا فرديًا نابعًا من مشاعر الظلم والغبن التي تنتاب الرياضيين العرب إزاء الممارسات القمعية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

ويضيف النقاد أن الحكومة الإسرائيلية تتجاهل احتلالها للأراضي وتاريخها الطويل في القمع والاضطهاد وتركز على حوادث فردية تلقائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com