مصر تسقط الجنسية عن 4 فلسطينيين حصلوا عليها من مرسي
مصر تسقط الجنسية عن 4 فلسطينيين حصلوا عليها من مرسيمصر تسقط الجنسية عن 4 فلسطينيين حصلوا عليها من مرسي

مصر تسقط الجنسية عن 4 فلسطينيين حصلوا عليها من مرسي

وافق رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، على قرار وزير الداخلية المصري السابق محمد إبراهيم، بإسقاط الجنسية عن 4 فلسطينيين، لقيامهم بأنشطة لصالح إحدى التنظيمات الأجنبية المسلحة.

ويستهدف القرار، كلا من "فايز عودة حسين أبو عكر، هاني فايز عودة أبو عكر، المولود بتاريخ 24-8-1975، خالد فايز حسين أبو عكر المولود بتاريخ 13-8-1990 فوزي أبو عكر، المولود بفلسطين بتاريخ 23-3-1979 لاكتساب الجنسية المصرية".

 وفي هذا السياق، قال مصدر أمني رفيع المستوى، إن إسقاط الجنسية، برفض الطلب عن "أبو عكر" وأبنائه، تم التصديق عليه من رئيس الوزراء بعد رفض الطلب من جانب وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم.

ولفت في تصريحات خاصه لـ"إرم"، إلى أن"أبو عكر" وأبناءه تقدموا بطلبات الإقامة للحصول على الجنسية في عهد الرئيس الأسبق محمد مرسي في أكتوبر عام 2012، واستمر في الإجراءات لحين موعد تقدمه بالطلب في أكتوبر 2014، إلا أنه تم الرفض من جانب وزير الداخلية، بناء على تقارير الأمن الوطني ضد "أبو عكر" وأبنائه بالعمل لصالح تنظيمات أجنبية.

وأشار المصدر الأمني، إلى أن الرئيس الأسبق محمد مرسي، فتح الباب أمام 30 ألف فلسطيني، مقيمين في مصر، تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية، ومنهم من تم قبولهم، ومنهم من لم يحصلوا على الجنسية، قبل أن تتم في الفترة الماضية مراجعة أوراقهم وأوضاعهم الأمنية لبحث أية مشاكل متعلقة بسلامة حصولهم على الجنسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com