بالفيديو.. القيادي الإخواني وجدي غنيم: أحمد زويل كافر لا تجوز عليه الرحمة

بالفيديو.. القيادي الإخواني وجدي غنيم: أحمد زويل كافر لا تجوز عليه الرحمة

المصدر: أحمد صميدة- إرم نيوز

قال القيادي الإخواني وجدي غنيم في لقاء تلفزيوني إن العالم المصري الراحل الدكتور أحمد زويل ”كافر“ بإجماع العلماء والمذاهب الإسلامية كلها.

وأضاف غنيم، أرجو مِن مَن ليس لديهم ”علم شرعي“ عدم الخوض في جدال ونقاش معي فيما يخص خروج زويل من الملة.

وأكد غنيم على أنه لا يجوز الدعاء على زويل بالرحمة والمغفرة، واستشهد بالعديد من الآيات والأحاديث التي تبرر تكفيره للراحل المصري، بالإضافة إلى استشهاده بكتاب ”التبيان في كفر من أعان الأمريكان“ لـ ناصر الفهد.

وقال غنيم إن زويل ذهب لليهود وطور منظومتهم الدفاعية رغم احتلالهم للأراضي الفلسطينية مبررًا ذلك بأن العلم ليس له بلاد أو حدود، حسب قول غنيم، ولذلك فقد خرج زويل من الإسلام ودخل في الكفر.

وأثارت تصريحات غنيم غضب العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يقول محمد حسن موجهًا تعليقه لغنيم: لماذا لم تكفر أردوغان الذي يتيح ممارسة الدعارة في تركيا ودولته دولة علمانية ومنضمة لحلف الناتو الذي يقتل المسلمين؟.

ويقول آخر: الحمد لله الذي لم يجعل مفاتيح الجنة بيد وجدي غنيم وأمثاله من المتطرفين، ويقول معلق سعودي: ”العالم الكيميائي المصري العربي المسلم أحمد زويل مفخرة العرب والمسلمين بنظر وجدي غنيم كافر..الله المستعان“. أما حسين فيقول: “ أتحدى أي شخص يعطيني مقابلة أو محاضرة لغنيم خالية من الشتم والسب واللعن والتكفير والتحقير وتوزيع التهم.

يذكر أن العالِم المصري الراحل قد وافته المنية الأسبوع الماضي بالولايات المتحدة، ونُقل إلى مصر ودفن أمس الأحد بمقابر عائلته بمدينة 6 أكتوبر.

لمشاهدة الفيديو: 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com