مصر .. أحمد عز يعلن اعتزال العمل السياسي
مصر .. أحمد عز يعلن اعتزال العمل السياسيمصر .. أحمد عز يعلن اعتزال العمل السياسي

مصر .. أحمد عز يعلن اعتزال العمل السياسي

أعلن رجل الأعمال المصري أحمد عز وأمين التنظيم في الحزب الوطني الديمقراطي الذي كان يتزعمه الرئيس الأسبق حسني مبارك اعتزاله العمل السياسي والحزبي والعام.

وفي بيان نشرته صحف محلية مصرية، قال أحمد عز، إن ما تردد مؤخرًا عن مشاركته في تأسيس حزب جديد أو قبول منصب شرفي به، عارٍ تمامًا عن الصحة، موضحا أنه قرر "إلقاء يمين الطلاق على السياسة والعمل العام بالثلاثة"، وأنه لم يمارس السياسة منذ رفض طلب ترشحه لخوض انتخابات البرلمان، ولن يمارس السياسة في الوقت الحالي أو في المستقبل، ولم يوضح الرجل القوي في نظام مبارك أسباب اعتزاله العمل السياسي والحزبي.

وكان حزب مستقبل مصر (تحت التأسيس)، قد ذكر في وقت سابق، أنه طلب من عز أن يكون رئيسًا شرفيًا للحزب، باعتباره "ذا شعبية، ولا يجب محاسبته عن أخطاء الحزب الوطني بأكمله"، وفق بيان للحزب. 

واستبعدت اللجنة العليا للانتخابات بمصر، أحمد عز، من خوض الانتخابات البرلمانية التي أجريت العام الماضي، لـ"عدم استيفائه أوراق الترشح"، كإقرار الذمة المالية الخاصة بزوجته شاهيناز النجار (عضو مجلس الشعب سابقًا)، وعدم تقديمه الكشف الطبي.

وفي وقت سابق، برأ القضاء المصري، أحمد عز من عدة قضايا في تهم تتعلق بـ "الفساد والتربح واستغلال النفوذ والاحتكار" بعد أكثر من 3 سنوات قضاها محبوسًا احتياطيًا على ذمة تلك القضايا.

ويعد أحمد عز، أحد كبار رجال الأعمال في مصر، لا سيما في صناعة الحديد، واشتهر بقربه من جمال مبارك، النجل الأصغر للرئيس الأسبق مبارك، ونظرت إليه المعارضة في مصر باعتباره الممول الأول لحملة كانت تروج لتوريث جمال مبارك حكم مصر، كما شغل منصب أمين التنظيم وعضو لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي المنحل، قبل أن يستقيل في 29 يناير/ كانون الثاني 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com