السيسي يعرب عن غضبه من التشكيك بمشروعاته الاقتصادية

السيسي يعرب عن غضبه من التشكيك بمشروعاته الاقتصادية

المصدر: حسن خليل- إرم نيوز

أعرب الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن غضبه تجاه التشكيك والانتقادات التي تطال المشروعات الاقتصادية التي تنفذ منذ توليه السلطة، حيث تحدث بنبرة غضب ممزوجة بالسخرية، من الانتقادات الموجهة لمشروع قناة السويس الجديدة، والمليون ونصف فدان وشبكة الطرق، إلى جانب مشروعات التنمية بالصعيد.

وقال السيسي في كلمة له خلال افتتاحه مشروعات جديدة بمنطقة قناة السويس السبت  ”في الوقت الذي نكمل فيه التنمية في سيناء، يتساءل البعض أين الصعيد من التنمية، كما يشكو آخرون من سوء الطرق، في حين نؤسس لشبكة طرق قومية يقولون لماذا هذه الطرق؟، نقوم بافتتاح مشاريع كبيرة، يقولون ليس وقته، لماذا كل شيء جميل يواجه بالتشكيك والانتقاد؟“، وفق تعبيره.

ورأى السيسي خلال كلمته التي جاءت بمناسبة مرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، و60 عاما على تأميم القناة الرئيسية أن ”هناك من يحاول التشكيك في كل شيء“، معتبرا أن ”هذا لا يستهدف سوى إرادة الشعب المصري التي خرجت في ثورة 30 يونيو، ولا تستهدف شيئًا آخر“.

وأعلن الرئيس المصري عن ”الانتهاء من بناء 600 ألف وحدة سكنية خلال شهر نيسان/أبريل من العام المقبل، في إطار حل مشكلة الإسكان“، في حين حذر من الفتنة الطائفية قائلا ”لا يحاول أحد أن يفرقنا بالفتنة الطائفية، أنا لا أغضب من النقد البناء“.

وعن رحيل العالم المصري الدكتور أحمد زويل، ورسالة السيسي لطمأنة الشعب وطلاب العلم عن مصير مدينة زويل العلمية، قال السيسي ”من المفروض أنه يوجد مشروع لبناء جامعة زويل وتكلفته نحو 4 مليار جنيه، أطلب من المصريين أن يكملوا هذا المشروع بمراحله المختلفة من خلال صندوق تحيا مصر وتبرعاته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com