أخبار

مصر.. قتلى وجرحى في انفجار بالعريش شمال سيناء
تاريخ النشر: 05 أغسطس 2016 19:33 GMT
تاريخ التحديث: 05 أغسطس 2016 20:51 GMT

مصر.. قتلى وجرحى في انفجار بالعريش شمال سيناء

وقع الانفجار بعد يوم من إعلان الجيش أنه قتل شخصا يدعى أبو دعاء الأنصاري وصفه بأنه زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس، وهو الاسم السابق لتنظيم ولاية سيناء.

+A -A
المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قالت مصادر أمنية وطبية في مصر إن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 5 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة في مدينة العريش كبرى مدن محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها متشددون موالون لتنظيم داعش.

وأضافت المصادر أن العبوة كانت موضوعة داخل صندوق قمامة بالقرب من نادي ضباط الشرطة في المدينة. وأن جميع الضحايا مدنيون.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم على الفور، لكن عادة ما تعلن جماعة ولاية سيناء المتشددة مسؤوليتها عن الهجمات التي تقع في شمال سيناء ومناطق أخرى في مصر.

وقع الانفجار بعد يوم من إعلان الجيش أنه قتل شخصا يدعى أبو دعاء الأنصاري وصفه بأنه زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس، وهو الاسم السابق لتنظيم ولاية سيناء الذي اتخذ هذا الإسم بعد مبايعته لتنظيم الدولة عام 2014.

ولم تؤكد الجماعة أو تنفي صحة ما أعلنه الجيش. وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات منذ إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي عام 2013 إثر احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه.

وقالت وسائل إعلام مصرية إن القتلى أحدهما عامل بشركة النظافة ومواطنين مدنيين، وأن المواطنين الخمسة أصيبوا إصابات متنوعة، فيما تم نقل الجثث والمصابين إلى مستشفى العريش العام.

CpHtLotVYAEDVQ6

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك