بالفيديو.. علي جمعة يربط محاولة اغتياله بمقتل زعيم داعش بسيناء – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. علي جمعة يربط محاولة اغتياله بمقتل زعيم داعش بسيناء

بالفيديو.. علي جمعة يربط محاولة اغتياله بمقتل زعيم داعش بسيناء

المصدر: خاص- إرم نيوز

قال مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ علي جمعة في أول تصريح له عقب محالة اغتياله ظهر اليوم الجمعة إن توقيت محاولة الاغتيال هو دليل على انهزام من يقفون وراء العملية.

وربط مفتي مصر السابق محاولة اغتياله بمقتل زعيم تنظيم داعش بسيناء، التي أعلن عنها الجيش المصري يوم أمس الخميس، رفقة 45 من مسلحي التنظيم.

ولفت علي جمعة إلى أن المتشددين يسعون إلى إحزان مصر عبر تنفيذ هذه العمليات، وإشغال الشعب المصري باغتيال عالم من العلماء أو رمز من الرموز، مؤكدا أنه شخصيا لا يخاف الموت، وأن ”الأمر بيد الله“.

وأعلن الجيش المصري أمس الخميس أنه قتل أبو دعاء الأنصاري، وهو زعيم جماعة متشددة موالية لتنظيم داعش وتنشط في شبه جزيرة سيناء وذلك في عملية نوعية شملت عدة ضربات جوية.

وأضاف أن الضربات الجوية أسفرت أيضا عن مقتل 45 من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس في إشارة إلى الجماعة التي غيرت اسمها إلى (ولاية سيناء) بعد مبايعتها لتنظيم داعش في نوفمبر تشرين الثاني 2014.

وكان علي جمعة قد تعرض لمحاولة اغتيال اليوم الجمعة،  بأحد المساجد، بـمدينة 6 أكتوبر، وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أنه أثناء توجه جمعة إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة “قام مجهولون كانوا يختبئون بإحدى الحدائق بخط سيره بإطلاق النار تجاهه  إلا أن القوة المرافقة له والمكلفة بتأمينه بادلتهم إطلاق النيران مما دفعهم للفرار”.

وأضاف البيان أن إطلاق النار أسفر عن إصابة طفيفة بقدم أحد أفراد القوة المكلفة بالتأمين. و”تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبي الواقعة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com