مصر تتسلم زورقًا حربيًا من روسيا – إرم نيوز‬‎

مصر تتسلم زورقًا حربيًا من روسيا

مصر تتسلم زورقًا حربيًا من روسيا

المصدر: محمود غريب- إرم نيوز

أعلن الجيش المصري، اليوم الخميس،  تسلم زورق صواريخ هجومي من روسيا من طراز ”مولينيا 32 RK“.

جاء ذلك في إطار بروتوكولات التعاون العسكري المشترك بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الروسية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير، في بيان اطلع ”إرم نيوز“ على نسخة منه، إن القوات البحرية المصرية تسلمت اليوم زورق صواريخ هجوميا من روسيا من طراز ”مولينيا 32 RK“، حيث رفع قائد البحرية المصرية وقائد قاعدة ”ليننجراد“ البحرية الروسية العلم المصري على الزورق الذي يحمل اسم ”أحمد فاضل“ معلنين انضمامه للقوات البحرية المصرية.

يعد الزورق من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، ومزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح – سطح التي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية والمدفعيات متعددة الأعيرة.

من جانبه، قال أسامة ربيع، قائد القوات البحرية إن ”رفع العلم المصري على اللنش أحمد فاضل الذي أهدته روسيا لمصر، يأتي في إطار التعاون العسكري المشترك بين القاهرة وموسكو“، لافتًا إلى أن ثمة تطابقاً في الرؤية السياسية بين البلدين في مواجهة الإرهاب، وحفظ الأمن بالشرق الأوسط.

فيما قال قائد قاعدة ”ليننجراد“ إن ”تسليم الزورق الصاروخي للبحرية المصرية، يأتي في إطار العلاقات القوية التي تجمع بين مصر وروسيا“، واصفًا التعاون العسكري بين القاهرة وموسكو، بـ“القوي والممتد منذ فترات طويلة“.

وشهدت العلاقات المصرية الروسية، تطورًا نوعيًا خلال السنوات القليلة الماضية، تجسدت في تعاون عسكري وسياسي واسع المدى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com